|

الصين تربط اليوان الرقمي بأكبر سوق سلع في العالم

أحد البنوك الحكومية الصينية يعتزم ربط اليوان الرقمي بـ “أكبر سوق للسلع الصغيرة في العالم” من خلال منصته الخاصة للدفع. وأفادت صحيفة People’s Daily بأن هذا الاستخدام الدولي للعملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC). يأتي نتيجة للجهود المشتركة بين مجلس مدينة Yiwu وبنك الصين. الذي يعتبر رابع أكبر مؤسسة مالية في العالم ويمتلك روابط حكومية وتجارية.

استخدام اليوان الرقمي في عمليات الدفع

وتنص صفقة بنك الصين هذه على إضافة خيارات التشغيل البينيّ لليوان الرقمي إلى منصة Yiwu Pay للدفع . وقامت مدينة Yiwu بإطلاق “منصة الدفع العالمية” في وقت سابق من هذا العام. حيث تدعي إمكانية تقديم خدماتها لـ “100 دولة ومنطقة”. وتتميز بقدرتها على إجراء عمليات الدفع باستخدام 16 عملة مصرفية. مما يسهل على العملاء والبائعين إتمام معاملاتهم الدولية.

تمثل هذه التطورات حلا للتجار لإجراء “عمليات الدفع الدولية” باستخدام اليوان الرقمي وفقًا للتنظيمات المتعلقة بـ “تداول رأس المال دوليًا”. ويتيح هذا الحل لمستخدميه الامتثال لمجموعة من البروتوكولات المتعلقة بالصرف الأجنبي. وصرّح البنك بأن هذا الحل قد “تم تنفيذه بنجاح” بالفعل من قبل بعض التجار في مدينة Yiwu.

تطورات دولية ملحوظة في مجال العملة الرقمية الصينية

تم تحقيق هذا الإنجاز بعد مرور أشهر على إعلان مدينة Yiwu أن 90% من تجارها يقبلون عمليات الدفع باليوان الرقمي. وأعلنت المدينة أن سوقها بأكمله يهدف إلى معالجة معاملات اليوان الرقمي للبنك المركزي (CBDC) بقيمة 1.5 مليار دولار قبل نهاية العام.

تُعرف مدينة Yiwu بشكل غير رسمي باسم “عاصمة العالم للسلع الصغيرة”، حيث تختص في تصنيع وبيع مجموعة واسعة من السلع مثل الملابس والألعاب والأغراض المنزلية وإكسسوارات الهواتف الذكية والمجوهرات. وقد أقامت علاقات تجارية مع أكثر من 230 دولة ومنطقة حول العالم.

تحتفظ سوق فوتيان بشعبية كبيرة بين السياح في الواقع، ولكن في السنوات الأخيرة، سعت المدينة إلى تعزيز تواجدها عبر الإنترنت وتقديم منتجاتها عبر عدة منصات تجارة إلكترونية عالمية. وفي نفس السياق، زادت البنوك الصينية من جهودها في الأشهر الأخيرة لتعزيز هذه العملة الرقمية كوسيلة دفع دولية.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!