أكبر بنك استثماري أمريكي يخطط لاستخدام التوكنز والبلوكتشين

أكبر بنك استثماري أمريكي يخطط لاستخدام التوكنز والبلوكتشين

أكبر بنك استثماري أمريكي يخطط لاستخدام التوكنز والبلوكتشين

وفقا لتقرير صدر مؤخرا في الثامن من سبتمبر، يقترب بنك جي بي مورجان من حقبة جديدة في التمويل الرقمي. بالإضافة إلى ذلك، وعلى الرغم من أن الطرح مرهون بالموافقة التنظيمية الأمريكية فإن توكن الإيداع المبني على البلوكشين هو في مراحل التطوير النهائية. ومن الجدير بالذكر أن في البداية وبهدف تسريع التسويات والمدفوعات فان هذا المنتج الجديد سوف يستهدف العملاء من الشركات.

التوكن الجديد

توكن الإيداع مقابل العملة المستقرة على عكس العملات المستقرة، التي تصدرها عادة كيانات غير مصرفية. يختلف توكن الإيداع عن عملة JPM الحالية للبنك، حيث ستقوم مؤسسة الإيداع بإصدار توكن الإيداع الخاص بـ جي بي مورجان.

أما هذا الأخير فهو يتيح المعاملات داخل جي بي مورجان فقط. في حين سيسمح التوكن الجديد بالمعاملات مع البنوك الأخرى. علاوة على ذلك، سيكون مناسبا لمختلف التسويات القائمة على البلوكشين. منها تداول الأوراق المالية الرمزية.

في العام الماضي، وضع بنك جيه بي مورجان بالفعل أغلب الأسس لهذا الابتكار وقد تم تجربة توكن الإيداع في مشروع تعاوني من قبل سلطة النقد في سنغافورة. مثل JPM Coin، فالتوكن الجديد سوف يلتزم بتدابير الامتثال. ومن ثم، ستخضع جميع المعاملات لعمليات “اعرف عميلك” ومكافحة الاحتيال.

أما التفاؤل الحذر للبنك هو ما شدد عليه متحدث باسم بنك جيه بي مورجان. وقالوا: “إن توكنز الإيداع تجلب الكثير من الفوائد المحتملة. لكننا نقدر أيضا أن المنظمين يريدون أن يكونوا مدروسين ومجتهدين قبل تطوير أي منتج جديد واستخدامه”.

المنافسة بين التوكنز

أما هذا التطور فهو يضيف طبقة أخرى إلى المنافسة المستمرة بين التوكنز المشفرة لتسريع التسويات المالية. ومؤخرا أطلقت باي إلى جانب بنك جي بي مورجان عملتها المستقرة PYUSD. وتعمل الشركات الراسخة مثل Circle نتيجة لذلك، على توسيع نطاق عروضها لتظل قادرة على المنافسة.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة Onyx، عمر فاروق، ذراع الويب 3 التابعة لـ جي بي مورجان، فإن توكنز الإيداع على سلاسل الكتل العامة هي “الخطوة التالية في تطور أموال البنوك التجارية الرقمية”.

بالنسبة للبنك لا يعد انتقال جي بي مورجان إلى توكنز الإيداع المستندة إلى البلوكشين مجرد قفزة إلى الأمام، ولكنه أيضا علامة مهمة للصناعة المالية. وبمجرد الحصول على الموافقة التنظيمية سوف يصبح النظام جاهزا للعمل ورغم ذلك فإن استعداد جيه بي مورجان يشير إلى أن التأثير على المعاملات عبر الحدود يمكن أن يكون تحويليا بمجرد إعطاء الضوء الأخضر.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!