غسيل الأموال في صناعة العملات المشفرة

مشروع القضاء على ثغرات غسيل الأموال في صناعة العملات المشفرة

مشروع القضاء على ثغرات غسيل الأموال في صناعة العملات المشفرة وهو القانون الذي يريد أن يفرض على مشغلي العملات المشفرة نفس القيود التي تفرضها البنوك

مشروع القضاء على ثغرات غسيل الأموال في صناعة العملات المشفرة

قدمت السناتور إليزابيث وارن مشروع قانون من الحزبين يهدف إلى القضاء على ثغرات غسيل الأموال في صناعة العملات المشفرة.

وفقًا لمقال نشرته شبكة CNN يوم الأربعاء ، يتعاون وارن ، وهو ديمقراطي من ولاية ماساتشوستس ،

مع السناتور الجمهوري روجر مارشال من كانساس لتقديم التشريع الجديد. باختصار ، يهدف مشروع القانون إلى إجبار شركات التشفير على اتباع نفس القواعد التي تتبعها البنوك والمؤسسات المالية التقليدية.

وقالت في تغريدة على تويتر إن الدول المارقة وأعضاء الحكومة القلة وأباطرة المخدرات يستخدمون العملات المشفرة لغسل المليارات والتهرب من العقوبات وتمويل الإرهاب.

سيسعى مشروع القانون الجديد ، الذي أطلق عليه اسم قانون مكافحة غسل الأموال للأصول الرقمية ،

إلى جعل نظام التشفير البيئي متوافقًا مع نظام مكافحة غسل الأموال الحالي في النظام المالي العالمي ، مما قد يسد الثغرات.

سيوجه التشريع شبكة إنفاذ الجرائم المالية (FinCEN) التابعة لوزارة الخزانة لتعيين مزودي محافظ الأصول

الرقمية ، وعمال المناجم ، والمدققين وغيرهم على أنهم شركات خدمات مالية.

سيكون لهذا تأثير توسيع مسؤوليات قانون السرية المصرفية إلى صناعة التشفير ، بما في ذلك متطلبات اعرف عميلك (KYC) ، وفقًا لشبكة CNN.

غسيل الأموال في صناعة العملات المشفرة

ما ينص عليه مشروع القانون

يحظر مشروع القانون أيضًا البنوك من التعامل مع تقنيات تعزيز إخفاء الهوية ، مثل خلاطات الأصول الرقمية ، ويطلب من الأمريكيين الذين يحولون أكثر من 10000 دولار تقديم تقرير إلى خدمة الإيرادات الداخلية ، وسيتخذون إجراءات صارمة ضد آلات بيع الأصول الرقمية.

قال إسحاق بولتانسكي ، مدير أبحاث السياسات في BTIG ، “يتفق الجميع في الكابيتول هيل على أن Bankman-Fried محتال. ولكن عندما ننتقل من المستوى العالي إلى المستوى الميداني ، يتضح أن العقبات التشريعية والحفر لا تزال قائمة.

يبدو أن مشروع قانون وارن مارشال ليس لديه فرصة كبيرة لتمرير هذا الكونجرس بسبب ضيق الوقت. لذلك ، قد يحتاج التشريع إلى إعادة تقديمه عند تنصيب الكونجرس الجديد.

يأتي التشريع الجديد الخاص بالعملات المشفرة بعد الانهيار غير المسبوق لـ FTX ، التي كانت في يوم من الأيام ثالث أكبر بورصة للعملات المشفرة ، وفشلت في أوائل نوفمبر وتسببت في خسائر بمليارات الدولارات لعملاء التجزئة.

اعتقلت حكومة جزر البهاما سام بانكمان فريد ، مؤسس البورصة ، يوم الاثنين بعد أن وجه المدعون العامون الأمريكيون اتهامات جنائية ضده رسميًا.

اتهمت المنطقة الجنوبية في نيويورك بشكل ملحوظ SBF بثماني تهم ، بما في ذلك الاحتيال والتآمر لاختلاس أموال العملاء. بشكل منفصل ، اتهمت لجنة الأوراق المالية والبورصات SBF “بتدبير مخطط للاحتيال على مستثمري أسهم FTX.”

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!