أفضل طرق تداول الأسهم في الإمارات

الدليل الشامل لشرح أفضل طرق تداول الأسهم في الإمارات

أفضل طرق تداول الأسهم في الإمارات

الدليل الشامل لشرح أفضل طرق تداول الأسهم في الإمارات

نستعرض معكم أفضل الشركات التجارية المرخصة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتشمل هذه القائمة الشركات التجارية المرخصة محلياً من قبل هيئات الأسواق المالية المختلفة.

نعرض لكم على وجه التحديد أفضل شركات التداول في الإمارات من حيث الخدمات التي تقدمها في مجال الوساطة المالية وتداول الأسهم والفوركس والعملات الرقمية.

شركات التداول الموثوقة في الإمارات 2023

تتضمن القائمة التالية أفضل الشركات التجارية الموثوقة في الإمارات العربية المتحدة ، ويمكن فحص الشركة من حيث الترخيص. لذلك نقدم لكم أسماء واحدة من شركات الوساطة المالية ، والآن نذكركم بأفضل الهيئات العالمية.

ما هي الشركات التجارية المرخصة في دولة الإمارات؟

هم شركات الوساطة المالية التي تقدم خدماتها في الدولة وخارج الدولة ، ونعرض لك أفضل شركات الوساطة المالية في الإمارات التي يمكن التعامل معها دون خوف من التعرض للاحتيال من قبل الشركات الوهمية.

يقدم وسيط التداول العديد من الخدمات ، ومعظم هؤلاء الوسطاء هم شركات تجارية عالمية للأسهم والأدوات المالية الأخرى ونشاطهم مرخص من قبل الهيئات المحلية في الدولة مثل ADGM و DFSA.

وإذا كنت تبحث عن شركة تجارية عالمية للأسهم في الدولة أو شركة تجارية عالمية تقدم العديد من الأدوات المالية ، فننصحك فقط باختيار إحدى الشركات التي نقدمها لك

الدليل الشامل لشرح أفضل طرق تداول الأسهم في الإمارات

ما هي الهيئات التي ترخص منصات التداول الموثوقة في الإمارات؟

عند الحديث عن الجهات التي تمنح تراخيص للتداول وتشغيل منصات تداول موثوقة في الإمارات ، تجدر الإشارة هنا إلى أن هناك هيئات ترخيص محلية وهيئات ترخيص دولية ، وفي الفقرات التالية سنتعرف على كيفية التجارة مع موثوقة ومرخصة منصات التداول التي تعمل داخل الدولة.

هيئات ترخيص منصات التداول الموثوقة محليًا

هي تلك الهيئات التي تسن القوانين المنظمة للأسواق المالية في دبي وأبو ظبي التي تخضع لها الشركات التجارية المرخصة ، وهذه الشركات هي شركات تجارية مرخصة في دبي وشركات تجارية مرخصة في أبو ظبي.

  • هيئة أبوظبي للسوق العالمي ADGM
  • سلطة دبي للخدمات المالية DFSA
  • هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA).

من أجل التداول بإحدى منصات التداول الموثوقة في الإمارات العربية المتحدة والمرخصة من قبل هذه الهيئات ، يمكن اختيار إحدى الشركات التالية.

هيئات ترخيص منصات التداول الموثوقة دوليًا

إنها الهيئات التي ترخص منصات تداول موثوقة وتسمح أيضًا للشركات بالعمل في البلاد بتراخيص دولية. كما تعتبر الشركات التجارية المرخصة في دولة الإمارات والتي تحمل تراخيص دولية من أفضل أنواع الشركات التجارية ، فهي تخضع لقوانين عدد من الهيئات وليس هيئة مالية واحدة ، والآن نذكر لكم أفضل الهيئات العالمية.

  • CySEC ، لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية
  •  هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة FCA
  • هيئة الأوراق المالية الاسترالية ASIC

تداول الفوركس والأسهم العالمية في الإمارات

يعتقد البعض أنه لا يمكن  تداول العملات الأجنبية والأسهم العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة أو حتى تداول الأسهم العالمية ، لكن الحقيقة عكس ذلك تمامًا حيث توجد العديد من شركات تداول الأسهم الدولية التي تقدم خدماتها بشكل قانوني من خلال تراخيص قوية داخل الدولة.

أفضل شركات الوساطة المالية في الإمارات

شركة أفاتريد

AvaTrade هي إحدى الشركات ذات الخبرة الكبيرة في تقديم خدمات التداول والاستثمار برصيد يزيد عن 15 عامًا. تحتل الشركة المرتبة الأولى في تصنيف الشركات التجارية المرخصة عالميا بسبب حصولها على تراخيص تغطي ما يقرب من 5 قارات مختلفة.

الميزات:

  • تراخيص في جميع قارات العالم
  • تراخيص محلية من دولة الإمارات العربية المتحدة

العيوب:

  • عمولات تداول عالية
  • صعوبة في السحب والإيداع في السعودية

شركة XTB

XTB هي واحدة من أقدم الشركات التجارية في العالم ومرخصة محليًا من قبل سلطة دبي للخدمات المالية في دبي. تقدم الشركة حسابات تداول مختلفة وعروض مختلفة تناسب المستثمرين والمتداولين في منطقة الشرق الأوسط. يمكنك زيارة مكاتب الشركة في دبي لفتح حسابات تداول بشكل …

الميزات:

  • مكاتب محلية في دبي
  • تراخيص عالمية قوية

العيوب:

  • صعوبة السحب والإيداع في المملكة العربية السعودية
  • لا توجد توصية

شركة Evest

منصة Evest هي إحدى منصات التداول التي تقدم خدمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مع اهتمام كبير بالتاجر العربي الذي يبحث عن تداول الأسهم بحساب بدون عمولات أو بدون رافعة وعروض خاصة أخرى.

الآن سنتحدث عن سلبيات وإيجابيات منصة Evest بوضوح من خلال النقاط التالية.

الميزات:

  • تداول الأسهم بدون رافعة مالية
  • إيداع يبدأ من 100 دولار أمريكي
  • مواد تعليمية وندوات عبر الإنترنت منتظمة

العيوب:

لا يوجد ترخيص محلي

شركة إكسنس

Exness هي إحدى الشركات التي تحمل تراخيص من الدرجة الأولى مثل رخصة FCA البريطانية. بالإضافة إلى تزويد هذه المنصة بأنواع الحسابات المناسبة لجميع أنواع المستثمرين ، بالإضافة إلى عروض خاصة لمن يبحثون عن فروق أسعار وعمولات منخفضة جدًا لمن يرغبون في فتح حساب فوق 3000 ألف دولار.

الميزات:

  • تراخيص دولية قوية
  • منصة تداول احترافية

العيوب:

  • لا يوجد مدير حساب
  • غير مناسب للمتداولين الجدد

شركة eToro

تعد eToro واحدة من عمالقة شركات التجارة والاستثمار. تقدم الشركة حسابات تداول بدون رافعة مالية لجميع أنواع الأدوات المالية. بالإضافة إلى ذلك ، توفر الشركة القدرة على شراء وبيع الأسهم في البورصة الأمريكية في الوقت الفعلي ، وأضافت مؤخرًا القدرة على شراء وتخزين العملات الرقمية.

الميزات:

  • منصة تداول صديقة للمبتدئين
  • شراء وبيع الأسهم في البورصة الأمريكية.
  • حساب تداول إسلامي
  • نسخ التداول

العيوب:

  • لا تدعم التداول في المملكة العربية السعودية
  • لا مديري حساب
  • مرخصة في دبي

هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات

هيئة الإمارات للأوراق المالية والسلع هي هيئة مستقلة تنظم عمل الأسواق المالية وأسواق السلع في الدولة.

هناك العديد من الشركات التجارية المرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعمل ضمن اللوائح والقوانين التي تسنها هذه السلطة ، وبعض هذه الشركات مدرجة في قائمة الشركات التجارية المرخصة لدينا.

قانون هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

يعمل قانون هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة على حماية المستثمر وإرساء أسس التعامل السليم بين الشركات والمستثمرين. يوصى دائمًا باختيار إحدى الشركات التي لديها تراخيص محلية في دولة الإمارات العربية المتحدة لأن هذا يضمن التعامل السلس مع الشركات التجارية.

الشركات المرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات

تحتوي القائمة على الثقة لشركات تجارية موثوقة في الإمارات ، بعض الشركات الحاصلة على ترخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع.

يمكن اختيار هذه الشركات بعد مراجعة قائمة التراخيص.

معلومات حول تداول الأسهم المحلية والعالمية

عند الحديث عن سوق تداول الأسهم وشركات تداول الأسهم في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يجب أن نأخذ في الاعتبار أن هناك العديد من الأسواق التي يمكن التداول فيها.

ينقسم سوق تداول الأسهم في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى سوقين رئيسيين:

تداول الأسهم المحلية

تداول الأسهم الدولية من خلال شركات تداول الأسهم العالمية

إذن ما هو الفرق بين هذه الأسواق بطريقة بسيطة وكيف يمكن اختيار التداول من قبل شركة تداول أسهم عالمية مرخصة وموثوقة؟

تداول الأسهم في الإمارات

سوق الأسهم المحلية في الإمارات

هو السوق الذي يسمح للمستثمر بشراء وبيع أسهم الشركات المحلية المدرجة في الاكتتابات العامة والمدرجة في البورصة المحلية ، مثل أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي التي تم الإعلان عن طرحها العام خلال عامالإمارا

من بين أفضل الأسهم الإماراتية للشراء ، نقدم لك ما يلي:

  • أسهم بنك الإمارات دبي الوطني
  • أسهم شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين
  • أسهم شركة أبوظبي للطاقة – أدنوك
  • أسهم شركة إعمار العقارية

بعض هذه الأسهم مدرجة للتداول مع شركات تداول الأسهم الدولية في نظام العقود مقابل الفروقات ، ويمكنك البدء في المضاربة على هذه الأسهم من خلال الشركات التي قدمناها لك.

سوق تداول الأسهم العالمية في  الإمارات

هو السوق الذي يسمح للمستثمر بشراء وبيع أسهم الشركات العالمية المدرجة في البورصات الدولية مثل البورصة الأمريكية NASDAQ ، وبورصة نيويورك للأوراق المالية ، والبورصة الأسترالية وغيرها من البورصات الدولية.

تقدم معظم الشركات التجارية الموثوقة في الإمارات والمرخصة من قبل هيئة السوق المالية خدمات التداول لأفضل الأسهم الأمريكية والعالمية بشكل عام من خلال منصاتها والتي استعرضناها أعلاه في ترشيحنا لقائمة الشركات الخاضعة لترخيص هيئة سوق المال الإمارات.

تداول الأسهم المحلية والعالمية

أفضل طرق تداول الأسهم في الإمارات: تداول الفوركس في الإمارات

البعض يبحث عن تداول الأسهم العالمية والبعض الآخر يبحث عن تداول العملات الأجنبية ، ولكن ما الفرق بين الشركات التي تقدم هذه الخدمات وخاصة في الإمارات العربية المتحدة؟

في الواقع ، لا فرق بين شركات تداول الأسهم وشركات تداول العملات الأجنبية الموثوقة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والفرق الوحيد هو الأداة المالية التي توفرها هذه الشركات ، وبالتالي من الممكن اختيار شركة تجارية موثوقة من الشركات الموجودة في القائمة السابقة حيث توفر هذه الشركات تداول العملات الأجنبية في الإمارات كما توفر تداول الأسهم.

تداول الفوركس في الإمارات

ما هي أسواق المال المتاحة في الإمارات العربية بين دبي وأبوظبي؟

هناك العديد من الأسواق المالية المتاحة بين دبي وأبو ظبي ، وعند اختيار الشركات التجارية المرخصة في الإمارات بين دبي وأبو ظبي ، يمكنك اختيار الشركات التي توفر الوصول المباشر للتداول في دبي أو التداول في أبو ظبي أو التداول في العالم. سوق الأسهم على حد سواء.

الهيئات والأسواق المالية المحلية في الإمارات

  • بورصة دبي للذهب والسلع
  • ناسداك دبي
  • سوق دبي المالي
  • سلطة ترخيص الأصول الرقمية الجديدة لـ VARA

توفر العديد من الشركات التجارية المرخصة في الإمارات إمكانية الوصول إلى هذه الأسواق ، وهي أسواق محلية لتداول الأسهم والعملات الأجنبية وغيرها من الأدوات المالية.

يبحث بعض المستثمرين عن شركات تجارية موثوقة في الإمارات توفر أيضًا إمكانية الوصول إلى الأسواق العالمية ، وهذه الشركات هي الشركات المذكورة في قائمة الشركات التجارية المرخصة.

آلية فتح حساب مع شركات تداول مرخصة في دبي

أصبحت آلية اختيار الشركات التجارية المرخصة في دبي مهمة سهلة بعد أن أصبحت دبي مركزًا ماليًا مهمًا لترخيص الشركات التجارية من قبل السلطات المحلية. VARA في حال كنا نتحدث عن شركة تجارية متخصصة في العملات الرقمية.

وفقًا لذلك ، يمكن اختيار الشركات التجارية المرخصة في دبي من خلال أخذ التفاصيل الكاملة وعنوان الشركة في دبي لترتيب لقاء وزيارة مكتب.

آلية فتح حساب مع شركات تداول مرخصة في أبوظبي

كما أن آلية اختيار الشركات التجارية المرخصة في أبو ظبي ليست مهمة صعبة ، حيث أن سلطة الترخيص ADGM أو سوق أبوظبي العالمي لديها قائمة على موقعها الإلكتروني تتضمن الشركات التجارية المرخصة في دولة الإمارات بشكل عام وفي أبوظبي بشكل خاص. لتسهيل عملية اختيار الشركة.

 

كيف يمكن تجنب شركات التداول النصابة في الإمارات؟

نقدم العديد من الخدمات لتلافي الشركات التجارية الاحتيالية وخاصة الشركات التجارية الاحتيالية في الإمارات حيث يوجد العديد من الشركات التي تدعي وجودها في الدولة ولكنها في الواقع غير موجودة.

وبناءً على ذلك ، يمكنك من هنا عرض قائمة الشركات التجارية الاحتيالية في الإمارات والتي نوصي بتجنبها تمامًا ، حتى تكون أفضل تجربة للمستثمرين من خلال التداول في بيئة أكثر أمانًا.

كيف يمكن اختيار أفضل شركة تداول في الإمارات بطريقة سريعة؟

إذا كنت ترغب في اختيار ومقارنة أفضل شركة تجارية في الإمارات أو فتح حساب مباشرة ، يمكنك مراجعة قائمة الشركات في أعلى هذه الصفحة.

الأسئلة الشائعة حول كيفية اختيار أفضل طرق تداول الأسهم في الإمارات

هل تداول الفوركس قانوني في الإمارات؟

من المؤكد أن تداول الفوركس من خلال شركات تجارية مرخصة وموثوقة في الإمارات أمر قانوني ومسموح به ، ولا توجد قوانين صريحة تحظر تداول العملات الأجنبية في الإمارات العربية المتحدة.

حتى أن هناك العديد من الأطراف مثل سوق أبوظبي المالي الذي يوفر التراخيص المحلية للشركات التجارية والوسطاء ، ويمكن اختيار وسيط فوركس موثوق من خلال القائمة الواردة في الصفحة.

هل يمكن تداول الأسهم في الإمارات العربية المتحدة؟

نعم ، هذا ممكن ، حيث أن تداول الأسهم يشبه إلى حد ما تداول وتداول العملات الأجنبية في الإمارات ، والفرق الوحيد هو الأداة المالية التي سيتم التداول بها ، ومثلما توجد شركات تداول فوركس موثوقة ،

هناك شركات تداول موثوقة لتداول الأسهم محليًا وعالميًا ، ويمكن التسجيل لدى الشركات المذكورة أعلاه.

هل أحتاج حساب بنك لفتح حساب تداول من الإمارات؟

نعم ، يجب أن يكون لدى كل متداول حساب مصرفي فعال لسبب واضح وصريح وهو تحويل الأرباح

والودائع من وإلى محفظة التداول. لذلك ، ننصح كل متداول مقيم في الإمارات العربية المتحدة

بأن يكون مستعدًا لطلب حساب مصرفي لفتح حساب تداول مع شركات موثوقة.

هل تداول عقود الفروقات مسموح في الإمارات العربية المتحدة؟

نعم ، تداول العقود مقابل الفروقات مسموح به رسميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة ومرخصًا

من قبل العديد من الوكالات الحكومية المختلفة ، ولكن يجب عليك اختيار شركة تجارية موثوقة ومرخصة

بناءً على توصيات الخبراء وتجنب الوقوع في فخ الشركات الاحتيالية التي تنشر إعلاناتها

عبر الشبكات الاجتماعية المواقع وجوجل.

هل تتيح شركات التداول المرخصة في الإمارات حسابات إسلامية؟

نعم ، هذا ممكن من خلال الشركات التجارية الإسلامية المعتمدة في الإمارات ،

بحيث لا تتقاضى أي عمولات ربوية على المعاملات المالية للمستثمر ، وذلك بناءً على مبدأ

أن حساب التداول الإسلامي يجب أن يكون بعمولة 0 ٪ وإلا سيكون مخالفا لأحكام الشريعة الإسلامية

التي تنص على التحريم المطلق للربا مهما كانت نسبته.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!