لماذا يختار بعض المتداولين منصة ميتاتريدرر؟

لماذا يختار بعض المتداولين منصة ميتاتريدر؟

لماذا يختار بعض المتداولين منصة ميتاتريدر؟

توفر منصات التداول عبر الإنترنت البرنامج الذي يوصلك بالأسواق المالية. ويتم استخدامها بجانب خدمات الوساطة لإدخال

أوامر الشراء أو البيع ولا يمكن التداول عبر الإنترنت إلا إذا كان لديك الأدوات والبرامج المناسبة من خلال منصة التداول.

منصات التداول هي الآلية التي تتيح للمتداولين التفاعل مع الأسواق المالية.  وتمثل ميتاتريدر منصة تداول شاملة

يستخدمها العديد من المتداولين والوسطاء، ومع ذلك، لا يجيد معظم المتداولين التعامل معها، خاصة المبتدئين.

 سيشرح هذا الدليل ماهية منصة ميتاتريدر ، ولماذا يختار بعض المتداولين منصة ميتاتريدر وأهم مميزاتها.

ما هي منصة ميتاتريدر 4؟

ما هي منصة التداول ميتاتريدر؟

ميتاتريدر هو نوع من البرامج التي تتصل بمنصات التداول المختلفة وتسمح بالتداول فيها من خلال جهاز كمبيوتر أو هاتف

ذكي. بمعنى آخر، ميتاتريدر هي الرابط بين الاثنين. هذا هو السبب في أن هذا البرنامج يستخدم في الغالب من قبل متداولي

الفوركس الذين لديهم فرصة لاختيار الوسيط الذي يرغبون في التداول معه، طالما أنه متوافق مع منصة الفوركس.

بهذه الطريقة، تعمل ميتاتريدر كجسر يسمح لك بالتداول مع الوسيط الذي تختاره داخل نفس المنصة.

تم تطوير تلك المنصة من قبل  شركة MetaQuotes Software، وقد تم إطلاقها لأول مرة أمام الجمهور العام في عام 2005.

تتمتع المنصة بشعبية كبيرة في عالم التداول منذ أن تم إصدارها بالسوق، وهذا بفعل الميزات، والتسهيلات التي تقدمها، والتي جعلت عالم التداول سهل على الكثير من المبتدئين، وضعيفي الخبرة في هذا المجال.

تضم ميتاتريدر اليوم نسختين: MT4 و MT5، تم إنشاؤهما بواسطة MetaQuotes Software Corporation في 2005 (Metatrader 4) و في 2010 (Metatrader 5).

ما هي منصة ميتاتريدر 4؟

ميتاتريدر 4 هي عبارة عن منصة تم تطويرها بواسطة MetaQuotes Software وتم إصدارها لأول مرة في عام 2005.

لم تظل كما هي طوال السنوات. كان الفريق الذي يقف وراءها قد عمل على تطويرها وقدم مستويات رائعة من التخصيص والأتمتة.

لسنوات عديدة، لم تكن MT4 مشهورة فحسب؛ بل كانت المنصة المعيار الذهبي لتداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات.

تغطي المنصة المتداولين من جميع مستويات الخبرة. يقدر المبتدئين المزايا المخصصة لهم مثل نظام نسخ التداول وتطبيقات المستشارين الخبراء المؤتمتة. بالنسبة للمتداولين الخبراء، فيمكنهم الاستفادة من أدوات التحليل والرسوم البيانية المعقدة. علاوة على ذلك، يمكنهم تصميم مؤشرات التداول الخاصة بهم باستخدام لغة برمجة MQL4 الخاصة بهم.

مميزات منصة ميتاتريدر 4

  • تركز استراتيجيا على تداول العملات الأجنبية
  • سهلة الاستخدام والإدارة
  • برنامج مستقر وموثوق
  • يمكن استخدام رافعة مالية غير محدودة
ما هي منصة ميتاتريدر 4؟

ما هي منصة ميتاتريدر 5؟

قامت MetaQuotes بدمج MetaTrader 5 في السوق في عام 2010. واحتفظ الفريق بمعظم مزايا ميتاتريدر 4 ولكنه أدخل العديد من التحسينات. تستوعب MT5 التداول المتقدم عبر مجموعة أوسع من فئات الأصول من سابقتها. تتميز المنصة أيضًا بتقويم أساسي متكامل ومؤشرات حصرية.

ومع ذلك، لا يتم استخدام MT5 على نطاق واسع مثل MT4. ربما يكون أحد الأسباب المحددة هو الترميز المختلف الذي يمتلكه كل نظام أساسي. أيضًا، يلتزم العديد من المتداولين بقاعدة شهيرة تقول بأن “الأقل هو الأكثر” ويلتزمون بأساسيات تداول الفوركس وبالتالي اختيار منصة MT4 الأكثر وضوحا.

مميزات منصة ميتاتريدر 5

  • مثالية للأسواق ذات الأدوات المالية المتعددة (الأسهم ، الفوركس ، العقود الآجلة ، إلخ.)
  • تحتوى على المزيد من المؤشرات والأشياء الرسومية والأطر الزمنية
  • الإعدادات أكثر دقة
  • دردشة MQL5.community
ماهي منصة ميتاتريدر 5؟

لماذا تستخدم منصة ميتاتريدر للتداول؟

أول شيء يجب أن تعرفه عن ميتاتريدر هو أنه برنامج مجاني وسهل الاستخدام مقارنة بباقي منصات التداول الخاصة، يمكنك تنزيله مباشرة من موقعه الرسمي على الويب ويسمح لك بإجراء ومتابعة صفقاتك بسرعة، وهو ما يعتبر ميزة كبيرة عند العمل في الأسواق المتقلبة.

تتيح لك هذه المنصة وضع أوامر السوق المختلفة مثل جني الأرباح ووقف الخسارة، وذلك من أجل تحقيق أكبر استفادة ممكنة عند التداول.

تقدم منصة ميتاتريدر سجل بمعاملاتك حيث يمكنك رؤية جميع الحركات التي قمت بها سابقا والمواقع التي فتحتها لمساعدتك في إنشاء استراتيجيات أكثر فاعلية لمعاملاتك المستقبلية.

وتعتبر منصة ميتاتريدر مثالية لمتداولي الفوركس الذين يرغبون في الاستفادة من تقلبات السوق من خلال المضاربة وفتح مراكز معاكسة. باستخدام كلا الإصدارين، يمكنك تداول السندات أو الأسهم أو المؤشرات أو المعادن أو السلع أو المشتقات المالية.

لمن يمكن تقديم منصة التداول ميتاتريدر؟ 

المتداولين المبتدئين

تعتبر تلك المنصة بسبب تصميمها البسيط، وواجهة المستخدم السلسلة التي تقدمها، والميزات التي توفرها مثل تداول النسخ، مثالية للمتداولين الذين ما زالوا يخطون خطواتهم الأولى في هذا المجال.

حاليا هناك العديد من منصات التداول التي تقدم منصة التداول ميتاتريدر كخيار إضافي يمكن للمتداولين الاعتماد عليه بجانب المنصة الرئيسية التي يوفرونها للمتداولين معهم.

تلك المنصة مزودة بالعديد من الموارد التعليمية، ومرفقة بحساب تجريبي متماثل مع الحساب العادي، وهذه الأمور بالتأكيد يمكنها أن تقدم دعم قوي للمبتدئين في عالم التداول.

محترفي عالم التداول

تعد منصة التداول ميتاتريدر ليست حكرا على المبتدئين فقط، حتى، وإن كانت تقدم ميزات تسهيلية كثيرة يمكن الاعتماد عليها في تداولاتهم، ولكنها أيضا تقدم للمحترفين في التداول ميزات تخاطبهم.

على تلك المنصة يمكنك قراءة البيانات، وتحليلها، ومعرفة ما ستؤول إليه الأمور مستقبلا بناء على تحليلاتك، وهذا من خلال لوحة الرسم البياني، والتحليل الفني الذي تقدمه، بالإضافة إلى العديد من المؤشرات المدمجة، والأدوات الرسومية التي تسهل عليهم عمليات تحليل السوق تلك.

تقدم المنصة أيضا فكرة التداول الألي وهذا عن طريق البرمجة باستخدام لغة MQL4 الخاصة بـ MetaQuote وإنشاء مؤشرات مخصصة.

ما هي مميزات منصة التداول ميتاتريدر؟

  • الأمان التام 

تضمن المنصة قدر عالي من التداول الآمن، وهذا عن طريق تأمين حسابات التداول الموجودة على متنها من خلال الاعتماد على آلية تشفير البيانات المتبادلة بين محطة العميل وخوادم النظام الأساسي واستخدام التوقيعات الرقمية RSA.

  • التواصل مع الآخرين

يساعد خيار الدردشة المجانية أيضا على التواصل مع المتداولين الآخرين. هذا النوع من التواصل يمكنه أن يساعد في إدارة حوارات السوق، وتبادل المعلومات بين المتداولين، وبعضهم البعض بشكل يصب في مصلحة التداول.

  • دعم الهواتف

المنصة مدعومة بشكل كامل من الهواتف المحمولة، وتقدم تحكما كاملا في حساب التداول الخاص بك ، ويمكنك الوصول إلى حسابك في أي مكان وفي أي وقت دون حاجة لإجراء الكثير من الإجراءات المعقدة.

  • التداول الآلي 

اعتمادا على روبوتات التداول الآلي التي تعرف باسم Expert Advisors Eas يمكن للخبراء تحليل عروض الأسعار، وتنفيذ التداولات بناء على بيانات دقيقة، مما يضمن لهم قرارات تداول صائبة.

مميزات إضافية للمنصة

  • حساب تجريبي

تأتي المنصة مع ميزة فتح حساب تجريبي عند الاشتراك معها لأول مرة، وتعد هذه الميزة مثالية لمن لا يمتلكون خبرة كافية في عالم التداول، حيث يمكنهم تدريب أنفسهم من خلال التواجد في عالم افتراضي يشابه عالم التداول الواقعي قبل الدخول إلى عالم التداول الواقعي.

  • دعم العملاء 

تقدم المنصة دعم كامل للعملاء، كما تضم صفحة ويب مخصصة لموضوعات المساعدة ، والتي توفر معلومات تحت عناوين مختلفة مثل البدء وإعدادات منصة العميل، وواجهة المستخدم، والعمل مع الرسوم البيانية، والتحليلات، والتداول التلقائي، والأدوات، والمقالات، والإشارات، والسوق، والاستضافة الافتراضية . وجميعها تقدم إرشادات لكافة ما يحتاج المتداول التعرف عليه قبل البدء في التداول.

  • تداول النسخ 

هي ميزة تقدمها منصة التداول ميتاتريدر فيها تمكن المتداولين المبتدئين من نسخ عمليات التداول الخاصة بالمتداولين الناجحين في عالم التداول، والذين يقدمون خدمة الوصول المجاني إلى تداولاتهم، أو مقابل رسوم مالية معقولة. 

نسخ التداولات السلس ذلك يساعد بشكل كبير المبتدئين في عالم التداول التعلم أكثر عن كيف يمكنهم أن يبرموا صفقات ناجحة بالمستقبل من خلال دراسة الصفقات التي يقومون بنسخها من المتداولين المحترفين.

عمليات النسخ مزودة بتنبيهات يمكنك إعداد تلك التنبيهات بناء على القرارات التي تريد أخذها في تداولاتك، فمثلا يمكنك ضبط التنبيهات على التداولات التي يتجاوز فيها أسعار العرض، والطلب المحددة. بمجرد حدوث ذلك التداول، سيتم إخطارك بذلك على الفور.

  • مكتبة معلوماتية 

على تلك المنصة يمكنك العثور على العديد من الملفات، والبرامج النصية الخاصة بعالم التداول، حيث تعد بمثابة كورسات تعليمية مجانية يمكنها أن تفيد المبتدئين في عالم التداول الذين يريدون التعرف أكثر عن هذا السوق، دون حاجة للبحث مطولا، وكثيرا عن تلك المعلومات، والتي لن تكون دائمًا صحيحة مائة بالمائة.

الأسئلة الشائعة حول لماذا يختار بعض المتداولين منصة ميتاتريدرر؟

ما هي منصة التداول الأكثر ثقة؟

منصة التداول الموثوقة هي التي تساعد المتداول على متابعة احداث السوق وتوفر أدوات لتحليل الرسم البياني بالإضافة إلى فتح حسابات تجريبية مجانا.

هل استطيع استخدام ميتاتريدر على هاتفي؟

نعم، توفر كل من منصتي ميتاتريدر  تطبيقات على الهاتف المحمول لأجهزة Android وiOS. يتيح ذلك للمتداولين الوصول إلى حسابات التداول الخاصة بهم وتنفيذ الصفقات أثناء التنقل.

هل إصدار MT5 الأحدث أفضل من إصدار MT4؟

MT4 و MT5 هما النسختان الرسميتان اللتان تم إنشاؤهما وتوزيعهما بواسطة MetaQuotes Software. يعتبر الإصدار الجديد من MT5 متفوقا على تداول الأسهم وإدارة الطلبات ، بينما تعتبر منصة MT4 القديمة الأفضل في تداول العملات الأجنبية. في واقع الأمر ، سيلاحظ معظم تجار التجزئة اختلافا طفيفا بين النظامين الأساسيين. كلاهما يوفر وظائف التداول الأساسية والميزات اللازمة للتداول بنجاح.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!