كيف تفتح حساب تداول مع وسيط مرخص

كيف تفتح حساب تداول مع وسيط مرخص؟

كيف تفتح حساب تداول مع وسيط مرخص؟

أصبح سوق التداول ذو شعبية متزايدة بشكل يومي لكن يختلف واقع التداول تماما عن عروض المبيعات التي تقدمها شركات التداول عبر الانترنت حيث أن التداول لن يكون مربحا طوال الوقت، بل وفقا للدراسات، يخسر معظم المتداولين أموالهم في المراحل الأولى من تجربتهم، ولكن بإمكانهم تعويض الخسائر بعد التعلم والتجربة. فالخطوة الأولى لدخول عالم التداول هي فتح حساب تداول حقيقي أو فتح حساب تداول استثماري في احد شركات الوساطة المالية المرخصة. حيث يسمح لك العديد من الوسطاء بفتح حساب تداول بسرعة عبر الإنترنت، ولا تحتاج عموما إلى الكثير من المال للقيام بذلك.  ومع ذلك، سوف تحتاج إلى تمويل الحساب قبل فتح الصفقات. يجب أن تكون قادرا على فتح حساب فوركس خالي من المخاطر واكتساب الخبرة قبل استثمار أموال حقيقية. لذلك سوف نشرح لك في هذا المقال كيفية فتح حساب تداول مع وسيط مرخص.

ما هو حساب التداول (حقيقي وآمن)؟

إذا ما كنت ترغب في دخول عالم التداول، فإن اولى الخطوات هي معرفة كيفية فتح حساب تداول حقيقي استثماري ، وهو ما يجب أن يتم مع واحدة من شركات التداول المرخصة إذا ما كنت ترغب في دخول عالم التداول للربح بدون خسارة او مضيعة للوقت . يجب عليك الابتعاد كل البعد عن شركات التداول الغير مرخصة أو شركات التداول النصابة.

 حساب التداول الحقيقي يتم فتحه في شركات الوساطة المالية المخصصة لتقديم خدمات التداول عبر الانترنت، تختلف هذه الشركات من حيث أنواع حسابات التداول خاصة عند التحدث عن تداول عقود الفروقات.

تعتبر شركات التداول المرخصة أفضل بديل عن التداول من خلال البنوك المحلية أو العالمية بسبب العمولات المنخفضة مقارنة مع البنوك، خاصة عند أخذ قرار في شراء الأسهم عن طريق البنك يكون خيار اختيار شركة تداول أنجع من البنوك.

تقسم حسابات التداول في الشركات المرخصة والموثوقة إلى نوعين رئيسيين وهم:

  • حساب التداول التجريبي
  • حساب التداول الحقيقي

خطوات فتح حساب تداول حقيقي

على عكس ما يتوقع البعض، عملية فتح حساب تداول هي عملية بسيطة جدا، ولعل العملية بأكلمها تتكون من خمسة خطوات فقط، لكن وقبل أن تبدأ في فتح حسابك، عليك أن تفهم الأنواع المختلفة لحسابات الفوركس المتوفرة، إلى جانب الشروط التي توفرها منصات التداول، وفيما يلي الخطوات التي يجب التركيز عليها:

  • اختيار وسيط تداول مرخص وموثوق
  • اختيار نوع الحساب، ما بين حقيقي أو تجريبي
  • توثيق حساب التداول
  • التأكد من توثيق الحساب
  • البدء في التداول

عند فتح محفظة تداول يجب دوما التأكد من اختيار شركة تداول مرخصة، حيث سنعرض لك العديد من شركات التداول المرخص لها بتقديم خدمات الوساطة المالية، يمكن مراجعة هذه الشركات من الجدول التالي:

شركة التداول التراخيص أقل مبلغ لإيداعحساب تجريبي
شركة EvestVFSC, FSCA$100
شركة AvaTrade
ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM

$100
شركة XTB
FCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA, IFSC
$100
شركة ExnessFCA, CySEC$100

أنواع حسابات التداول

يقدم وسطاء التداول مجموعة متنوعة من أنواع حسابات التداول لتلبية احتياجات المستثمرين المختلفين. فيما يلي بعض الأنواع الأكثر شيوعا من حسابات التداول التي يقدمها وسطاء التداول:

الحساب التجريبي

هو المدخل الاول لجميع متداولى الفوركس. وجميع وسطاء الفوركس وبلا أستثناء يوفروا هذا النوع من الحسابات فهو فرصة مميزة لتجربة التداول وتنفيذ الاستراتيجيات وما تم تعليمه والتدريب عليه بدون فقدان لاموالك. فالاسعار والاوامر وكل شىء كما هو فى الحساب الحقيقى فقط فى هذا النوع لن تحتاج الى أيداع أموال بمجرد التسجيل فى فتح الحساب التجريبى وتحميل برنامج التداول يمكنك البدء فورا فى التداول.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح الحساب التجريبي بإجراء تقييم لشركة الوساطة نفسها والتي توفر الحساب دون الحاجة إلى أموال حقيقية. ويسمح عدد كبير من شركات الوساطة فى تداول العملات الأجنبية للمتداول بإنشاء حساب تجريبي دون أى التزام. حيث يطلب الوسيط فقط بعض التفاصيل الشخصية لإكمال عملية التسجيل.

  • مزايا الحساب التجريبي: يمكنك من خلال هذا الحساب المتاجرة بحرية بدون ايداع حقيقية. وفى حال لا قدر الله تم خسارة مبلغ حساب التداول التجريبى  لا يزال لديك فرصة لفتح حساب اخر لاصلاح عيوب التداول السابقة والعمل على تفاديها. فهو فرصة جيدة لاخذ الخبرة الكافية لمستقبل تداول ناجح فى سوق الفوركس.
  • سلبيات الحساب التجريبي: يقدم حساب تجريبى أموالا محدودة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حد للوقت المسموح لك بالتداول فيه عبر منصة التداول. وبمجرد انتهاء صلاحيتها ، سوف تضطر إلى فتح حساب تجريبى جديد. وفى بعض الاحيان الفروق السعرية أو ما يسمى الاسبريد كثيرا ما يكون غير حقيقى مثلما يحدث مع الحساب الحقيقى.

حساب تداول  ميكرو MICRO

 يسمح هذا النوع من الحسابات للمتداول باستثمار مبلغ بسيط للغاية من رأس المال. ويمكنك أن تستثمر بأدنى مبلغ قد يبدأ من 10 دولارات فقط.

  • مزايا حساب التداول المايكرو: مخاطر منخفضة ،لأنك تستثمر بمبلغ بسيط للغاية من رأس مالك. وقد يصبح التحكم في عوامل المخاطرة للتداول أسهل.
  • سلبيات حساب التداول المايكرو: الحصول على الحد الأدنى من الأرباح،  قلة الاستثمار وبالتالي لن تحصل على أي فوائد ومزايا من وسطاء الفوركس.
كيف تختار مستوى حساب التداول المناسب لك؟
حسابات تداول

حساب تداول  ميني MINI

بحسب معنى هذا النوع يعد هذا الحساب مثاليا للمتداولين الجدد الذين يرغبون في استثمار مبالغ صغيرة من المال. ومن خلاله يمكنك التداول باستثمار شخصي يتراوح ما بين 50 دولار إلى 100 دولار. ويوفر عدد كبير من وسطاء الفوركس لهذا النوع من الحسابات رافعة مالية بنسبة 400: 1. وهذا يعني أنه يمكنك التعامل بأكثر من 10000 دولار مع وجود مخاطر أقل على أموالك الشخصية. ونتيجة لذلك ، من المرجح أن يجني المتداول أرباحا أكبر من استثماراته. والعكس صحيح أيضا. فيمكنك أن تخسر الكثير من المال بأكثر من استثماراتك الشخصية. ويسمح للمتداول أيضا باستخدام الرافعة المالية في حسابات التداول الصغيرة وهو ما يعطيك مساحة أكبر لتنفيذ العديد من الاوامر والصفقات.

  • مزايا حساب التداول الميني MINI : المخاطرة بنسبة أقل من أموالك. يسمح باستخدام الرافعة المالية مما يعني تنفيذ صفقات كثيرة. وهذا النوع مثالى جدا عندما تنتقل من التجريبى الى حساب حقيقى.
  • سلبيات حساب التداول الميني MINI: الارباح تكون محدودة وبالتالى لن يكون مثاليا للمتداول الطموح.
انواع حسابات التداول
انواع حسابات التداول

حسابات التداول المدارة Managed

يوفر الوسطاء هذا النوع من الحسابات لتوفير ميزة تنفيذ صفقات التداول نيابة عن صاحب الحساب. ويقتصر دور صاحب هذا النوع من الحسابات فقط على ايداع الاموال. وبعدها يقوم الوسيط من خلال خبراؤه وموظفيه بأختيار صفقات التداول الانسب من أجل الوصول الى أكبر نسبة من الارباح. فمزيد من الارباح يعنى مزيد من عقد الصفقات والعمولات .

  • مزايا حسابات التداول المدارة: النجاح السريع فى التداول. هذا الحساب مثالي لكل من الخبراء والمبتدئين. وحتى مع وجود قدر ضئيل من التعليم والتدريب في التداول ، فإن تداول شخص خبير نيابة عنك يعني إمكانية لكسب المزيد من المال. لك حرية الاختيار فى الاتفاق عليه مع الوسيط من عدمه.
  • سلبيات حسابات التداول المدارة: تقاسم الارباح مع الشركة التى تدير الحساب نظير ادارتها. لن يتم تقاسم الخسائر مع مدير الحساب مثلما يحدث فى حالة الربح. صعوبة وجود شركة موثوقة.

تقدم شركات التداول خدماتها بشكل عام، في مختلف الدول والقارات، لكن عند الحديث عن منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج دائما ما تعمل هذه الشركات على ملائمة الخدمات بصورة كاملة. على سبيل المثال وليس الحصر، يمكن فتح حساب تداول اسلامي مع شركات تداول اسلامية وسوف نشرح لكم في الفقرة  التالية ما هو حساب التداول الإسلامي.

ما هو حساب التداول الإسلامية؟

هو حساب محفظة إسلامية يتم تقديمه للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشرق أسيا، خاصة في الدول الإسلامية، خصائص هذا الحساب بشكل أساسي أنه خالي من عمولات ربوية يتم فرضها عند التداول في الحساب العادي.

فتح محفظة تداول إسلامية لا يختلف عن فتح الحساب العادي، بعض الشركات مثل شركة Exness تقدم خدمة المحفظة الاسلامية بشكل اوتوماتيكي عند فتح حساب من دول عربية، مثل المملكة العربية السعودية أو مصر.

العمولات الربوية العادية المفروضة عند فتح محفظة تداول مرتبطة بشكل مباشر في عمولة التبييت SWAP التي يتم فرضها على الصفقات التي تبقى مفتوحة في حساب التداول أكثر من 24 ساعة.

مستويات حسابات التداول المختلفة
مستويات حسابات التداول المختلفة

ما هي خطوات تفعيل حساب تداول حقيقي ؟

من دون تفعيل حساب التداول الحقيقي، لن تتمكن من سحب أية أرباح من حسابك، بل أن منصة التداول التي تتعامل معها لن تقبل بأي حركة سحب أرباح إلا بعدما يتم تفعيل الحساب من خلال جميع الخطوات اللازمة والتي تعرف بـ KYC أو Know Your Costumer .

خطوات تفعيل حساب التداول بالتفصيل :

  • رفع صورة جواز السفر .
  • رفع صورة اثبات السكن .
  • رفع صورة مصدر الأموال/ مصدر الدخل . 
  • رفع صورة وسيلة الإيداع – عند الايداع عن طريق الكرت . 

كيفية التأكد من تراخيص شركة التداول ؟

بكل تأكيد بإمكانك التأكد من تراخيص التداول الخاصة بأي من شركات التداول الموثوقة على الدوام، وخاصة عند فتح محفظة تداول عالمي أو فتح حساب تداول حقيقي. أما الجدير بالذكر أنه يفضل دائما اعتماد شركات تداول بتراخيص معتمدة، مثل ترخيص DFSA في دبي أو CySEC القبرصي أو ترخيص ADGM في أبوظبي . الجدير بالذكر أيضا أن التداول مع شركة تداول بتراخيص معتمدة يجعلك غير آبه بعمليات الاحتيال أو النصب التي قد تتعرض لها، حيث أن شركات التداول الموثوقة لن تعرضك أبدا لأي من المشاكل التي يتعرض لها المتداولين مع شركات التداول المحتالة.

الأسئلة الشائعة حول كيف تفتح حساب تداول مع وسيط مرخص

هل من الصعب فتح حساب تداول؟

لم يكن فتح حساب تداول جديد وتمويله أسهل من أي وقت مضى، خاصة عبر الإنترنت. تعني التوقيعات الرقمية والتحقق الإلكتروني والتوصيف الآلي للمخاطر وخيارات التمويل الإلكتروني أنه يمكنك من التقدم للحصول على الموافقة في غضون دقائق إلى ساعات – والحصول على تمويل حسابك في غضون 24 إلى 48 ساعة.

كم من المال أحتاج عند فتح حساب تداول الفوركس؟

لبدء تداول الفوركس، سيطلب العديد من الوسطاء تحويل 100 دولار على الأقل من رأس المال إلى حسابك، على الرغم من أن الخبراء يوصون بالبدء بما لا يقل عن 1,000 دولار من رأس المال الأولي لإدارة المخاطر والأموال بشكل مناسب.

ما الأسواق التي يمكنني تداولها باستخدام حساب تداول؟

يمكنك عادة التداول عبر آلاف الأسواق – مثل سوق الفوركس وسوق الأسهم وسوق مؤشرات الأسهم العالمية وسوق العملات الرقمية وسوق الخيارات والمزيد.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!