Stock trading in Jordan

قائمة وسطاء مرخصين للاستثمار في الأسهم بدون عمولات في الأردن

قائمة وسطاء مرخصين للاستثمار في الأسهم بدون عمولات في الأردن

في السنوات القليلة الماضية، شهد الأردن طفرة رائعة في مجال التداول عبر الإنترنت لدرجة أن المملكة الأردنية مدرجة

كواحدة من الدول الاستثمارية الرائدة في الشرق الأوسط. فقد أدى اهتمام الحكومة الكبير بهذا الأمر، الى تعدد شركات

التداول المرخصة في الأردن و استقطاب الشركات العالمية. وأنشأت الدولة نظاما تنظيميا للوسطاء الماليين في البلاد

ووافقت على قانون لهم، مما دفع العديد من المستثمرين إلى الإقبال بشكل كبير على هذا النوع من أنواع التجارة المالية.

مفهوم تداول الأسهم: وسطاء مرخصين للاستثمار في الأسهم بدون عمولات في الأردن

يقوم المتداولون بشراء وبيع الأسهم وهم يحاولون الاستفادة من تقلبات أسعار الأسهم اليومية، والتي يمكن أن يتغير

بعضها من دقيقة لأخرى. يراهن المتداول قصير الأجل على أنه يمكنه تحقيق ربح خلال الدقيقة أو الساعة التالية. أما

المتداول طويل الأجل فسيشتري الأسهم في شركة ممتازة (بمعنى أنها تعتبر استثمارا موثوقا به) ويحتفظ به لسنوات،

ويسعى إلى الربح تدريجيا بمرور الوقت.

عمولة تداول الأسهم؟

تعتبر عمولة تداول الأسهم، هي العمولة المفروضة من قبل منصات وشركات التداول المرخصة لتداول الأسهم على

المستثمرين والمتداولين من خلالها، تختلف العمولات من منصات الى اخرى ومن طريقة تداول الى اخرى فمثلا، العمولة المفروضة على تداول عقود فروقات الأسهم ، تختلف عن تداول خيارات الأسهم، وأيضا تختلف عن عمولة شراء العقد الأساسي.

ما هو التداول بدون عمولة؟

التداول بدون عمولة هو خدمة تمكن المتداولين من شراء أو بيع الأصول مالية بدون دفع أي عمولة. من خلال هذا العرض، ستذهب ما نسبته 100٪ من استثمارك إلى الأصول المالية التي تشتريها.

سوق التداول في الأردن

في الآونة الأخيرة، شهد سوق التداول في الأردن ارتفاعا كبيرا بأرقام واحجام التداولات. ومن المعروف ان المتداولين والمستثمرين في الأردن يتمتعون بمهارات عالية جدا في المجال الاستثماري المالي، التي جعلتهم على رأس القائمة في لوائح الاستثمار. فالاستثمار هو أحد المصادر الأساسية لاقتصاد الأردن. وهذا يعود لقلة المصادر الاقتصادية التي تعود على الدولة بأرباح.

ووضعت المؤسسات المسؤولة عن الاستثمار في الأردن مثل JSC هيكلا كاملا منظم للاستثمار. بالإضافة الى القوانين التي سنت في الأردن، التي هدفت الى تنظيم التداول والخدمات المالية المرتبطة به.

كما يتمتع سوق التداول الأردني بقدرة تنافسية عالية مع العديد من شركات التداول والوسطاء الذين يقدمون خدمات مالية متنوعة مصممة خصيصا لاحتياجات عملائهم. مع وجود العديد من الخيارات المتاحة، يمكن للمتداولين والمستثمرين أن يجدوا صعوبة في تحديد الشركات الموثوقة والجديرة بالثقة. علاوة على ذلك، فإن الحصول على ترخيص من سلطة الخدمات المالية الأردنية يشير إلى موثوقية الشركة وشرعيتها.

ان التداول في الاردن لا ينحصر على الشركات الموجودة فيها فقط، وانما يمكن للمتداول الأردني او المقيم في الأردن التداول مع شركات عالمية، من خلال موقعهم الالكتروني. فيمكن لجميع المتداولين والمستثمرين تداول الفوركس والذهب والسلع والعملات الرقمية والأسهم وغيرها من خلال هاتفهم الذكي او جهاز الحاسوب الخاص بهم، دون الحاجة لمغادرة منازلهم والقيام بالمعاملات على ارض الواقع.

الاستثمار في الأسهم من الأردن
الاستثمار في الأسهم من الأردن

لماذا عليك خوض تجربة التداول الإلكتروني في الأردن؟

يوجد العديد من الأسباب التي تدفعك إلى خوض تجربة الاستثمار في سوق التداول  الإلكتروني والوساطة المالية عن طريق شركات التداول الموثوقة في الأردن وهي:

  • هو أن المناخ صحي لعملية تداول منظمة ومحكومة بكافة اللوائح والضوابط التي تفرضها التشريعات القانونية التي تضمن حماية الجميع من التلاعب أو النصب أو الوقوع ضحية شركات غير موثوقة.
  • واحدة من أكثر ضمانات التداول في الأردن هو فرض القانون المختص بتنظيم المعاملات في سوق الأوراق المالية على كافة شركات الوساطة المتواجدة بالسوق للحصول على اعتماد هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC) ومن دون هذا الاعتماد لن تستطيع الشركة تقديم خدماتها أو ممارسة نشاط التداول في الأردن.
  • توقيع عقوبات على مخالفي القانون والتي تصل إلى غرامة مالية والسجن.
  • ثبات سعر الصرف للدينار الأردني أمام الدولار
  • تفرض التشريعات القانونية مناخ صحي لعملية تداول منظمة ومحكومة بكافة اللوائح والضوابط
  • من يخالف القانون تطبق عليه عقوبات تصل إلى غرامة مالية وسجن.
الاستثمار في الأسهم بعمولة 0%
الاستثمار في الأسهم بعمولة 0%

معايير الاختيار من بين شركات التداول الإلكتروني في الأردن

يطمح الجميع إلى خوض تجارب استثمارية ناجحة ومضمونة في ذات الوقت من خلال تداول الأدوات المالية عبر الإنترنت، هذا أمر لا يتحقق إلا بالتمكن من اختيار شركات التداول المرخصة في الأردن الأفضل والموثوقة والتي تقدم خدمات مميزة تلبي متطلبات المتداول وتناسب احتياجاته، يمكن تحقيق هذا من خلال أخذ مجموعة من المعايير بعين الاعتبار أثناء المفاضلة بين وسطاء التداول والتي يتمثل أهمها فيما يلي:

  • احرص على اختيار شركات التداول المرخصة في الأردن من قبل هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC) باعتبارها الجهة الرقابية المحلية الوحيدة المنوطة باعتماد شركات الوساطة بالسوق الأردني.
  • عند التعامل مع شركة تداول عالمية -لا تخضع للرقابة الأردنية- تأكد من أنها حاصلة على تراخيص أوروبية أو أمريكية موثوقة.
  • تعرف على حجم فوارق الأسعار التي يتيحها وسيط الفوركس الأردني وكذا من الضروري معرفة قيمة العمولات والرسوم التي يفرضها على عمليات التداول.
  • تعرف على حجم الرافعة المالية التي توفرها شركة الوساطة المالية مع العلم أن البنك المركزي الأردني يفرض على الشركات أن تكون قيمة الرافعة المالية متوسطة وذلك بهدف الحد من المخاطر المحتملة في حالة الخسارة.
  • تعرف على أنواع الأدوات المالية المتوفرة من خلال وسيط الفوركس وبطبيعة الحال كلما كانت أكثر تنوعا ساهم ذلك في زيادة الفرص الاستثمارية، يفضل اختيار الوسطاء ممن يتيحون تداول أزواج العملات بالإضافة إلى عقود مقابل الفروقات (CFD).

افضل وسطاء مرخصين للاستثمار في الأسهم بدون عمولات في الأردن

تداول الأسهم المحلية أو العالمية لا يقتصر على أصحاب الأموال الكبيرة، يمكن الاستثمار بمبلغ صغير، تعتبر بورصة عمان هي الممثل الوحيد لسوق الأسهم المحلية داخل الأردن، تنظم بورصة عمان الأسواق المالية وفقا للممارسات الدولية ، ولذلك يتجه المستثمرين داخل الأردن لشركات التداول المرخصة التي تتيح تداول الاسهم والعملات العالمية بكل سهولة ومن ضمنها:

  • شركة Evest وسيط تداول مع حسابات بنكية داخل الأردن.
  • شركة Exness وسيط تداول عالمي مرخص FCA / CySEC.
  • شركة XTB وسيط تداول مدرج في البورصة مع منصة احترافية وادوات تعليمية كثيرة.
  • شركة AvaTrade وسيط تداول مرخص في الإمارات العربية المتحدة وادوات تداول عديدة.

أنواع التداول في شركات التداول المرخصة بالأردن

يمكنك التداول بالعديد من المنتجات المتوفرة في الأسواق المالية المختلفة في الأردن. يعود ايضا الى شركة التداول المرخصة المتعامل معها من قبل المتداول وما الذي توفره عن طريقها. ومن هذه المنتجات: الاسهم، الفوركس، العملات الرقمية، وغيرهم.

ولكل من هذه الأسواق منتجاتها الخاصة التي يمكن التداول فيها عن طريق شركات التداول التي ذكرناها. ويجب توخي الحذر إذا كانت الشركة المختارة من قبل المتداول مرخصة للتداول في هذه الأسواق ام لا. ويفضل بالعادة ان يتم الاستفسار عن السوق الذي يريد الدخول في عالم التداول الخاص به.

أنواع حسابات التداول في الأردن: وسطاء مرخصين للاستثمار في الأسهم

أما عن أنواع الحسابات التي توفرها أفضل شركات التداول في الأردن فهي تتمثل فيما يلي:

  • حساب التداول التجريبي والذي يعد خيار مثالي لتداول المبتدئين بدون إيداع حقيقي.
  • حساب التداول الحقيقي بأنواعه المختلفة وهي: MINI، MICRO، Standard، Managed.
  • حساب التداول الإسلامي الموافق لضوابط الشريعة الإسلامية بدون فوائد تبييت.

أفضل تطبيقات التداول في الاردن: قائمة وسطاء مرخصين للاستثمار

تتيح لك افضل شركات التداول في الأردن سهولة إدخال أوامر شراء وبيع الأسهم وتنفيذها بطريقة سريعة، مع عرض أسعار الأسهم و العملات على تشارت تفاعلي وذلك من خلال أفضل تطبيقات التداول في الاردن التي يمكن ترشيحها وهي:

  • منصة XTB 
  • منصة أفاتريد AvaTrade 
  • منصة اكسنس Exness 

وسائل سحب وإيداع الأموال للمتداولين

تعمل أفضل شركات التداول في الأردن على تقديم أسهل الوسائل لسحب وايداع الاموال للمتداولين في الأردن، حيث توفر لهم الكثير من طرق الايداع والسحب المختلفة والتي تتناسب مع متطلبات كل متداول أردني، كما تعتبر أفضل وسائل سحب وإيداع المال لدى شركات التداول المرخصة هي الحوالات البنكية والتي تستغرق عادة من يوم الى ثلاثة ايام عمل بنكية عند ارسال او استقبال المال، كما تعتبر الحوالات البنكية هي أكثر الطرق التقليدية شيوعا وأمانا وتقبل بها معظم شركات التداول الموثوقة.

تستطيع إيداع وسحب المال ايضا من خلال بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم مثل “Visa – Master Card – visa electron” والتي تقوم بتنفيذ عمليات الإيداع على فوريا، ولكنك ستكون بحاجة إلى الانتظار لمدة أربع وعشرين ساعة حتى يتم تنفيذ عمليات السحب. تستطيع أن تقوم بسحب وإيداع المال ايضا بواسطة محافظ البنوك الالكترونية مثل” Neteller – Skrill – PayPal – CASHU” والتي تقوم بعمليات الإيداع في وقت لا يتعدى الثواني المعدودة، ويمكنك السحب في وقت لا يتعدى الأربع وعشرين ساعة من طلب السحب.

الأسئلة الشائعة حول وسطاء مرخصين للاستثمار في الأسهم بدون عمولات في الأردن

كيف افتح حساب تداول في شركة وساطة عالمية بالأردن؟

في 3 خطوات يمكنك فتح حساب في شركات الوساطة العالمية في الأردن وتكون كالتالي:

  • التسجيل وتقديم المعلومات الشخصية المطلوبة
  • ملء الاستبيان الذي يطلبه الوسيط للتعرف على حجم المخاطر التي يمكنك تحملها
  • تمويل الحساب حسب نوع الوسيط وسبل الإيداع التي يوفرها

هل هنالك حسابات تداول للمبتدئين؟أو دروس لتداول المبتدئين؟

يستطيع المتداولين المبتدئين التداول في الأسواق المالية من خلال حسابات التداول التجريبية وهي حسابات تداول تحاكي التداول في السوق الحقيقي بشكل واقعي لا يختلف إطلاقا عن السوق الحقيقي، حيث يستطيع المتداولين المبتدئين التداول بدون الحاجة الى ايداع اموال حقيقية، كما توفر كل شركات التداول المرخصة دورات تدريبية من اجل ان يقوم المبتدئين بدراسة الأسواق المالية وبناء خطة التداول بشكل صحيح ومساعدتهم على تحقيق الأرباح.

هل جميع شركات التداول بالأردن مرخصة ؟

بالطبع لا ليست كل شركات التداول المرخصة في الأردن ومع هذا يمكن التداول مع أي شركة تداول مرخصة حتى لو خارج الأردن بشرط أن تكون الشركة تحمل تراخيص دولية موثوقة وقوية التي من شأنها حماية المستثمر والتداول.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!