ارتفاع الاسهم

قائمة وسطاء مرخصين للاستثمار في الأسهم بدون عمولات

قائمة وسطاء مرخصين للاستثمار في الأسهم بدون عمولات

يعتبر تداول الأسهم في البورصات العالمية واحد من أشهر أنواع الاستثمارات في العصر الحالي فالغاية الرئيسية من الدخول إلى عالم تداول الأسهم- كأي مجال استثماري آخر – هي جني أكبر عائد مادي ممكن بأقل فترة زمنية ممكنة، بجانب اتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرارية نجاح التجربة ودوام تحقيق الربح من خلالها على المدى الطويل. وبعد التطور الكبير في منصات تداول الاسهم واطلاق العديد من أفضل برامج تداول الاسهم العالمية والمحلية أصبح البحث عن تداول الأسهم بدون عمولات من الأمور الشائعة بين المستثمرين نظرا لأن العمولات والرسوم -بمختلف أنواعها- في النهاية تقتطع من الأرباح وبالتالي تؤثر على قيمتها الإجمالية.

أفضل شركات تداول الأسهم: قائمة وسطاء مرخصين للاستثمار في الأسهم بدون عمولات

شركة FXTM

المقر الرئيسيقبرص
التنظيمCySEC، FCA، FSC
عام التأسيس2011
نوع التنفيذ
هجين بين صانع السوق وECN
الحد الأدنى للإيداع
10 دولار
الحد الأقصى للرافعة المالية
1:200
المنصات التداوليةMT4، تطبيق FXTM التداولي

الإيجابيات:

  • حماية ممتازة لودائع المتعاملين
  • حد أدنى متدني للإيداع
  • إضافات مجانية على منصة MT4 واستضافة VPS
  • أدوات تعليمية جيدة

السلبيات:

  • لا توجد عملات مشفرة
  • رافعة مالية متدنية للمتداولين الأفراد
  • رسوم سحب داخلية ورسوم عدم نشاط 

شركة Vantage Markets 

المقر الرئيسياستراليا
التنظيم
FCA,ASIC, VFSC, CMA
عام التأسيس2009
نوع التنفيذ
صانع سوق
الحد الأدنى للإيداع
200  دولار
الحد الأقصى للرافعة المالية
1:30
المنصات التداوليةMT4, MT5 وتطبيق جوال Vantage ، Zulutrade ، DupliTrade

الإيجابيات:

  • يوفر تأمين تعويض لحماية إضافية تتجاوز أي تغطية تنظيمية.
  • يتميز بوضع التنظيمي في نطاقين قضائيين من المستوى  ، وسلطة قضائية واحدة م ن المستوى 3 ، مما يجعله وسيطا آمنا للغاية لتداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات من خلاله .
  • تم تصنيف Vantage Markets مرة أخرى بين أفضل وسطاء الميتاتريدر، وأفضل وسطاء تداول النسخ لعام 2022

السلبيات:

  • رافعة مالية متدنية للمتداولين الأفراد
  • رسوم ربع سنوية مرتفعة لعدم النشاط
  • تكلفة غير مقبولة بالنسبة لـ AvaProtect

شركة eToro

المقر الرئيسي
جزر العذراء البريطانية
التنظيم
FCA, ASIC, FSCS
عام التأسيس2006
نوع التنفيذ
صانع سوق
الحد الأدنى للإيداع
50  دولار
الحد الأقصى للرافعة المالية
1:30
المنصات التداوليةمنصة eToro عبر الانترنت – تطبيق الجوال

الإيجابيات:

  • تداول بشبكة أجماعية مميزة
  • تراخيص عالمية موثوقة
  • نظام نسخ صفقات متقدم جدا

السلبيات:

  • عدم التنوع في الحسابات
  • المضاربة السريعة غير مسموحة

كيف تختار من بين أفضل منصات تداول الاسهم؟

لكي تضمن أنك تتداول مع أفضل مواقع تداول الأسهم، يجب أن تتأكد أنها تتبع أفضل ممارسة في المعايير التالية: 

  • أن يكون الوسيط مرخصا من أهم هيئات الرقابة المالية.
  • يفضل دائما اختيار الوسيط المالي الذي له خبرة كبيرة وباع طويل بسوق المال.
  • اختيار شركة التداول التي توفر أقل سبريد.
  • معرفة البورصات المتاحة من قبل منصة التداول المختارة.
  • تعرف على حجم الرافعة المالية المتوفرة من قبل الوسيط.
  • اختيار الشركة التي تمتلك خدمة عملاء نشطة وفعالة على مدار 24 ساعة.
  • إتاحة الشركة لأدوات التحليل الفني اللازمة لإدارة الصفقات بشكل فعال.

يضاف إلى كل ما سبق التأكد من أن المنصة المختارة تلبي المتطلبات والاحتياجات الفردية التي تختلف من متداول لآخر، مثال ذلك إن كنت مبتدئا وترغب في احتراف تداول الأسهم كمثال، سيكون من الأفضل التوجه إلى شركات الوساطة التي توفر منصات تعليمية تقدم من خلالها شرحا لأسس وأساليب التداول لتساعد عملائها على تطوير مهاراتهم واكتساب المزيد من الخبرة.

تداول الأسهم في الإمارات
تداول الأسهم في الإمارات

تراخيص وسيط التداول: قائمة وسطاء مرخصين للاستثمار في الأسهم بدون عمولات

أي شركة تداول تريد الخوض في هذا المجال، وممارسة عملها فيه ينبغي عليها التقديم إلى هيئة الرقابة المالية التابعة لها في مدينتها، وغالبا ما تكون هيئة الرقابة تلك محلية تختلف باختلاف الدولة التي تقع فيها شركة الوساطة المالية، وتمارس عملها بداخلها. وعند تقديم الشركة أوراقها لهيئة الرقابة المالية تقوم الهيئة بمراجعة كافة الأوراق المقدمة من قبل الشركة، والتأكد من مصداقية وضعها الاستثماري، ومن ثم بناء على دراسة التفاصيل الخاصة بها تحدد ما إذا كانت تستحق الحصول على ترخيص لمزاولة عملها داخل سوق التداول من عدمه، حيث أن شركات التداول غير المرخصة لا توفر أي حماية على أموال المستثمرين، وذلك ما يجعل أموال المستثمرين في مهب الريح.

عمولة شركات تداول الاسهم

تعتبر عمولة تداول الأسهم، هي العمولة المفروضة من قبل منصات وشركات التداول المرخصة لتداول الأسهم على المستثمرين والمتداولين من خلالها، تختلف العمولات من منصات الى اخرى ومن طريقة تداول الى اخرى فمثلا، العمولة المفروضة على تداول عقود فروقات الأسهم ، تختلف عن تداول خيارات الأسهم، وأيضا تختلف عن عمولة شراء العقد الأساسي.

ما هو تداول الأسهم بدون عمولات؟

عندما تشتري وتبيع الأسهم فأنت بالتأكيد لا تذهب إلى البورصة شخصيا بل ينوب عنك للقيام بهذه المهمة شخص أخر وهو الذي يسمى سمسار البورصة والذي يمتلك درجة عالية من التنظيم، ويستخدم أنظمة، وطرق تقنية متطورة. العمولة هي تلك الرسوم التي يتقاضاها سماسرة البورصة مقابل تنفيذ هذه الخدمة، ويعتمد مقدار العمولة على الوسيط، أو منصة الاستثمار، أو تطبيق التداول الذي تستثمر من خلاله في بلدك. يعني تداول الأسهم بدون عمولة أن الوسيط لا يفرض عليك رسوما مقابل خدمة شراء، أو بيع الأسهم، وهذا يوفر عليك الكثير من الأموال التي تستطيع استثمارها بدلا من إنفاقها على الرسوم.

كيف تختار مستوى حساب التداول المناسب لك؟
تداول الاسهم بدون عمولة

كيفية تداول الأسهم بدون عمولات؟ وسطاء مرخصين للاستثمار في الأسهم بدون عمولات

يبدأ تداول الأسهم بدون عمولات بفتح حساب شراء الأسهم أو حساب تداول، بعد ذلك يجب أن تختار وسيط يقدم خدمة التداول بعمولة صفرية (بدون عمولة). لكن يجب أن تنتبه أنك قد اخترت الشركة، أو المنصة المرخص لها لتقديم خدمة التداول، وتجنب التعامل مع الشركات الوهمية.

ما الفرق بين تداول الأسهم وشراء الأسهم؟ وسطاء مرخصين للاستثمار في الأسهم بدون عمولات

من المهم أن تكون على دراية بالفرق بين تداول الأسهم وشراء الأسهم، حيث توجد اختلافات بين كلا النوعين من فئات الأصول.

  • شراء الاسهم: شراء الاسهم مرتبط بشكل كبير بامتلاك الاسهم لمدة زمنية طويلة بالإضافة الى انهم يحصلون على توزيع الأرباح في نهاية كل عالم علي حساباتهم وهم مالكين للاسهم، وبذلك يحصل المستثمرين من خلال شراء الأسهم التي الارباح اكثر من مرة، واحدة عن طريق توزيع أرباح شركات الأسهم والأخرى عن طريق ارتفاع سعر السهم.
  • تداول الأسهم: تداول الأسهم عن طريق الإنترنت لا توفر فيه اغلب شركات تداول الاسهم امكانية توزيع الارباح ويحصل المستثمرين من خلال تداول الاسهم على الأرباح لمرة واحدة فقط وهي عندما يرتفع سعر السهم.

ضريبة تداول الأسهم، ما الضرائب المفروضة على تداول الأسهم؟

يتم التعامل مع الأرباح المحققة من الاستثمار في الأسهم كإيرادات وتخضع للضريبة وفقا للولايات القضائية، حيث أنه في الولايات المتحدة تقوم شركات الوساطة في تداول الاسهم بخصم الضرائب المفروضة على المواطنين الامريكيين الذين يتداولون عبر منصات التداول الخاصة بهم، ولكن لا تقوم هذه الشركات تحصيل اي رسوم او ضرائب من المواطنين غير الامريكيين او المستثمرين الاجانب، بالإضافة الي انه هناك الكثير من الدول التي تفرض ضرائب على تداول الاسهم المحلية.

هل تداول الأسهم حلال ام حرام؟قائمة وسطاء مرخصين للاستثمار في الأسهم بدون عمولات

إن تداول الأسهم ليس به إي مشكلات إسلامية، ولكن بشكل عام، يجب الابتعاد عن أسهم الشركات التي تعمل في مجال لا يتوافق مع الشريعة الإسلامية، مثل شركات بيع الخمور أو المقامرات الرياضية وغيرها. كما يجب أن تتأكد أن الحساب الإسلامي الذي توفره شركة تداول الأسهم خالي من الآتي:

الربا.

فرض رسوم التبييت.

وكما قلنا بالأعلى ليست كل شركات تداول الأسهم في البورصة جديرة بثقتك، بل عليك الاختيار من بينها بعناية تامة، والبعد عن الشركات النصابة.

حسابات التداول الإسلامية الموجودة في شركات تداول الأسهم

توفر افضل شركات التداول إلى العملاء والمستثمرين الذين يرغبون في ممارسة مهنة التداول في الأسواق المالية عدة أنواع من حسابات التداول والتي تتناسب مع كافة أنواع الاستثمار الاسواق المالية، حيث يوفر حساب تداول الاسهم امكانية بيع وشراء الأسهم المحلية والعالمية من خلال افضل منصات التداول كما يوفر حساب تداول العملات امكانية بيع وشراء العملات الأجنبية والاستفادة من فروقات الاسعار الصغيرة للغاية والتي تحقق عوائد مرتفعة إذا كانت هذه العمليات تتم بكميات كبيرة من المال، كما يوفر حساب تداول العملات الرقمية امكانية بيع وشراء العملات الرقمية المشفرة مثل تداول البيتكوين، ويوفر حساب تداول المعادن الثمينة إمكانية بيع وشراء الذهب والفضة بالإضافة إلى أن حساب تداول السلع يوفر امكانية بيع وشراء النفط، توفر ايضا منصات التداول الموثوقة حسابات تداول اسلامي والتي توفر جميع التعاملات من خلال احكام الشريعة الاسلامية والتي هي بالضرورة يجب أن تكون خالية من أي تعاملات ربوية بشكل كامل.

الأسئلة الشائعة حول قائمة وسطاء مرخصين للاستثمار في الأسهم بدون عمولات

هل التداول بالأسهم فكرة صائبة؟

للتداول بالأسهم مخاطر، ولكنه أيضا يوفر مكافآت جيدة للمتداولين. اختيار التداول بالأسهم هو قرار شخصي يتوقف على قدرتك على تحمل المخاطر وأهدافك المالية ومتى تريد تحقيق هذه الأهداف وظروف أخرى. يجب عليك البحث بنفسك وإياك والتداول بأموال لا يمكنك تحمل خسارتها.

كيف يمكن تحقيق أرباح من الأسهم ؟

عندما تقرر الاستثمار في الأسهم فهناك طريقتان رئيسيتان لجني الأرباح من الأسهم: 1. توزيعات الأرباح من الاحتفاظ بأسهم الشركات الرابحة ماليا، و 2. الأرباح الرأسمالية وفي هذه الحالة يتم شراء الأسهم وبيعها باستمرار طوال الوقت مع التغير المستمر لأسعارها فعندما يرتفع سعر السهم أعلى مما دفعته لشرائه.

هل يوجد حد معين للتداول بدون عمولات؟

تخضع مثل هذه الأمور إلى القواعد واللوائح التنفيذية الداخلية الخاصة بكل شركة منفردة، إلا أن المتعارف عليه بشكل عام هو أن التداول بدون عمولة لا يقابله فرض أي نوع من القيود، يمكن للمتداول تحديد نوع الأصول المالية وحجم التداول بحرية تامة ومطلقة.

ما هي استراتيجية تداول الأسهــم الجيدة للمبتدئين؟

أولا ، تدرب باستخدام حساب تداول افتراضي ، ثم ابدأ باستثمار مبالغ منخفضة لتجنب المخاطر غير الضرورية. من هنا ، يمكنك زيادة المبلغ تدريجيا ، ولكن تذكر: لا تستثمر أي شيء لا يمكنك تحمل خسارته ، وحافظ على تعرضك للأسهم الفردية إلى 10٪ من محفظتك.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!