شركات تداول

قائمة بأسماء شركات التداول التي تقدم دورات تعليمية متقدمة في التداول

قائمة بأسماء شركات التداول التي تقدم دورات تعليمية متقدمة في التداول

أعطت فرصة التداول الالكتروني لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر، وما يكفي من المال لفتح حساب تداول، ولديه تاريخ مالي جيد القدرة على التداول الالكتروني في السوق. حيث يبحث الكثير من المهتمين بعالم التداول عن أفضل  شركات التداول المرخصة للبدء في عملية التداول بأمان، ودون خوف من فقدان رأس المال، بالإضافة إلى تقديم دورات تعليمية متقدمة في التداول لهم لتجنب الخسائر والإحباط إذا لم يكن لديهم أساس جيد لكيفية عمل السوق وبعض استراتيجيات السوق الأساسية، فدراسة وتعلم استراتيجيات سوق التداول يمكنك من خلالها تحقيق أرباح على أساس ثابت كمتداول.

ما هو التداول؟

التداول هو ببساطة شراء وبيع الأدوات المالية، مثل الفوركس، الأسهم، والسلع، وغيرها، من أجل الربح من التغيرات في قيمة هذه الأصول. يمكن للمتداولين استخدام مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات لشراء وبيع هذه الأدوات، بما في ذلك شراء الأصول والاحتفاظ بها على المدى الطويل، وبيع الأصول بسرعة للاستفادة من تحركات الأسعار قصيرة المدى، واستخدام الأدوات المالية المعقدة مثل الخيارات والعقود الآجلة للمضاربة عليها.

هناك العديد من أنواع التداول المختلفة، بما في ذلك التداول اليومي، والتداول المتأرجح، والاستثمار طويل المدى، وقد يتخصص المتداولون في نوع معين من التداول أو تداول مجموعة متنوعة من الأدوات والأصول المالية. يمكن أن يكون التداول مهنة صعبة، ويتطلب فهما قويا للأسواق المالية، فضلا عن الانضباط والصبر والقدرة على إدارة المخاطر.

مميزات تعلم التداول : أسماء شركات التداول التي تقدم دورات تعليمية متقدمة في التداول

تعلم التداول يتيح العديد من المميزات للأفراد الذين يرغبون في الدخول في عالم التداول والاستثمار ، ومن بين هذه المميزات:

1.     تحقيق الأرباح:

يتيح التداول الفعال تحقيق الأرباح وزيادة الثروة الشخصية .

2.     تحسين المهارات :

يتعلم الأفراد في عملية التداول العديد من المهارات، مثل التحليل الفني والتحليل الأساسي وإدارة المخاطر واتخاذ القرارات الصائبة، مما يؤدي إلى تحسين مستواهم المهني وتطوير قدراتهم الشخصية.

3.     توفير الوقت :

يتيح التداول الالكتروني توفير الوقت والجهد المبذول في عملية التداول، حيث يمكن للأفراد الوصول إلى المنصات الإلكترونية والتداول عبر الإنترنت من أي مكان وفي أي وقت.

4.    تنويع الاستثمارات :

يسمح بتنويع الاستثمارات والاستثمار في أدوات مالية مختلفة.

     5.  مرونة التداول:  

لم يتوقف التداول على مهارات معينة حيث يمكن لاي شخص ان يتم عملية التداول حيث ان المجال لا يحتاج سوى شخص دارس على وعي بما يدور في السوق والعمل على امتلاك منصة تداول لدى شركة مرخصة وانترنت قوي.

    6. اتساع مساحة التداول وضخامة السوق:

اتساع الاسواق العالمية للفوركس والاسهم والمعادن وغيرها هى فرصة تسمح للمتداولين بممارسة التداول على نطاق واسع في ظل السيولة التي تتمتع بها اسواق التداول.

   7. لا يوجد حد أدنى:

 إمكانية التداول بأي مبلغ من المال فالتداول ليس حكرا على كبار رجال الاعمال والمستثمرين بل يمكن لأي شخص أن يدخل سوق التداول.

إيجابيات وسلبيات التداول عبر الانترنت

بغض النظر عن كيفية قيامك بإجراء التداول الالكتروني عبر الإنترنت، هناك دائما مخاطر عبر الإنترنت وخارجها. تحدد القائمة التالية مزايا وعيوب التداول عبر الإنترنت.

فوائد التداول الالكتروني عبر الإنترنت: أسماء شركات التداول التي تقدم دورات تعليمية متقدمة في التداول

العمل مع الوسيط اون لاين: يمكنك الشراء والبيع اون لاين دون التحدث إلى وسيطك. هذا يجعل التداول الالكتروني عبر الإنترنت جذابا لشخص لا يملك الموارد المالية للعمل مع وسطاء تقليدين ذوي خدمات كاملة.

التداول الالكتروني أرخص وأسرع: عندما ينفذ الوسيط التقليدي صفقاتك، فإنه يكلفك المزيد من المال. من ناحية أخرى، عندما تتداول عبر الإنترنت، يتم فرض رسوم سمسرة ولكنها دائما ما تكون أقل مما قد يفرضه عليك الوسيط التقليدي الذي يجب أن يقوم بصفقة مادية. التداول عبر الإنترنت يكون فوريا تقريبا.

يوفر تحكما واسعا للمتداولين والمستثمرين: تتمثل إحدى أهم مزايا التداول الالكتروني عبر الإنترنت في أنه يمنحك تحكما أكبر في استثماراتك.

و يمكنك التداول عبر الانترنت وقتما تشاء من خلال التداول اون لاين خلال ساعات التداول اليومية، ويمكنك أيضا اتخاذ قرارك الخاص دون أي تدخل من الوسيط.

يمكنك مراقبة استثماراتك في الوقت الفعلي: تحتوي منصة التدول عبر الإنترنت الخاصة بك على الكثير من الأدوات والواجهات المتقدمة لمراقبة أداء الاستثمار الخاص بك وإجراء البحوث الخاصة بك. يمكنك رؤية المكاسب أو الخسائر في الوقت الفعلي عندما تقوم بتسجيل الدخول من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

منصات التداول
منصات التداول

عيوب التداول الالكتروني عبر الإنترنت

سهولة الاستثمار: نظرا لأن التداول الالكتروني عبر الإنترنت سهل للغاية – ويتم بمجرد الضغط على الزر – فهناك خطر اتخاذ خيارات استثمارية رديئة أو الإفراط في الاستثمار. يمكن للمتداولين عبر الإنترنت حماية أنفسهم عبر فهم الأصول التي يشترونها ووضع ضمانات في الأسواق سريعة الخطى. يعد وضع أمر محدد على حسابك إحدى الطرق للتحكم في حجم ما تشتريه وأين.

التعرض المفرط: التعرض المفرط في التداول هو المصطلح المستخدم لوصف خطأ تحمل الكثير من المخاطر. عادة ما يحدث ذلك عندما يرتكب المتداول خطأ تقنيا باستثمار الكثير من رأس المال في صفقة أو سوق واحد باستخدام الرافعة المالية. إذا تمت إدارة الرافعة المالية بشكل جيد، يمكن أن تعمل لصالح المتداول. ولكن في بعض الحالات يمكن للرافعة المالية القضاء على رأس مال المستثمر بمجرد استخدام الكثير من إمكانيات الرافعة المالية.

لا توجد علاقات شخصية مع الوسطاء: بدءا من الحصول على المساعدة حول كيفية إنشاء استراتيجية استثمار إلى فهم كيفية تأثير نتائج آليات التعليقات على السوق، يترك المتداولون عبر الإنترنت لأجهزتهم الخاصة. بالنسبة للبعض، قد يكون هذا النوع من الاستقلالية مقلقا. غالبا ما يؤكد الخبراء على أهمية البحث، خاصة بالنسبة للمتداولين الجدد. عليك أن تتعلم قدر المستطاع عن الأسواق التي تستثمر فيها.

طبيعة الإدمان: يمكن للمتداولين التعرض للضغط العاطفي عند التداول الالكتروني عبر الانترنت يشبه هذا الضغط ما يختبره الناس عند المقامرة وقد يصل في بعض الأحيان إلى الإدمان. يمكن أن يكون الهيكل نفسه للنشاطين (المقامرة والتداول) قريبا بشكل ملحوظ عندما لا يتم فهمه والتحكم فيه بشكل صحيح.

لماذا تأخذ دورة تداول للمبتدئين؟أسماء شركات التداول التي تقدم دورات تعليمية متقدمة في التداول

إذا كنت مسجلا لدى وسيط ، فتأكد من زيارة قسم البرنامج التعليمي الخاص به. في الواقع ، الدورات التي يقدمها الوسطاء غالبا ما تكون مناسبة بالفعل للمتداولين المبتدئين. الفكرة من وراء هذه الدروس والدورات هي السماح للمستثمرين الجدد بإتقان ملامح الأسواق.

وبالمثل ، يمكن للمتداولين بالفعل ممارسة ما تعلموه باستخدام الوضع التجريبي. ما يثير الاهتمام في هذا النوع من التدريب هو الوصول المجاني تماما إلى الدورات.

ومع ذلك ، لا يقدم كل الوسطاء التدريب المجاني. هناك المنصات التي تقدم دورات مدفوعة لفترة محددة. الهدف هو تسهيل تعلم المتداولين حتى يحصلوا على نتائج مرضية. أخيرا ، تجدر الإشارة إلى أن الدورات التدريبية المعنية تعقد غالبا عن طريق الفيديو.

Trading companies

أسماء شركات التداول التي تقدم دورات تعليمية 

شركة Ava Trade

تعد شركة Ava Trade من أوائل الشركات العالمية التي بدأت في مجال التداول عبر الإنترنت، و يرجع تأسيسها الي العام 2006م، مقر الشركة في إيرلندا، وهي من شركات التداول المرخصة من عدة جهات، مثل: أوروبا، اليابان، جنوب أفريقيا، أستراليا، جزر فيرجن البريطانية، الإمارات العربية المتحدة. كما أنها تسمح بحساب قياسي واحد و لها عملية سحب طويلة و يذكر أن لها مميزات عديدة.

مميزات شركة Ava Trade

  • تتيح ما يفوق الألف أداة للتداول في العملات الأجنبية و المشفرة و تداول الأسهم و السلع و السندات.
  • تسمح بالتداول عن طريق الكثير من المنصات المعدة للتداول و تطبيقات الهواتف الذكية بلغات متعددة؛ مما يجعل إجراء الصفقات في أي وقت دون التقيد بوجود زمن معين لممارسة الأعمال التجارية.
  • تمكن الأشخاص الراغبين في بدأ التداول بإنشاء حساب تجريبي، كما بالإمكان انشاء حساب اسلامي إذا أراد المتداول ذلك.
  • تعمل علي الحفاظ علي أموال العملاء؛ بجعلها مفصولة عن أموال الشركة.

شركة Evest

يمكننا القول أن شركة Evest من شركات التداول حديثة العهد في مجال التداول، حيث تم تأسيسها في شهر أكتوبر من العام 2020 في قبرص، و في مطلع نوفمبر من ذات العام بادرت الي إطلاق الإصدار الأول من المنصة عبر منتج لمنصة تسمى (Webtrader).

مميزات شركة Evest

  • من شركات التداول التي تتيح للعملاء انشاء حساب إسلامي خالي تماما من التعاملات الربوية.
  • تقدم خدمة تداول الأسهم دون عمولة مما يساعد المتداول في توفير الكثير من الأموال.
  • تحمل ترخيصا من لجنة الأوراق المالية و البورصات القبرصية.
  • أنشأت أكاديمية مجانية للتداول؛ مما يسهم في نشر المعرفة بين جميع الأوساط و الحصول علي المزيد من العملاء.
  • أضافت MetaTrader الي برنامجها و هو معروف دوليا و قد حاز على عدة جوائز.
  • أطلقت تطبيق التداول المجاني التابع لها عبر الإنترنت مما يمكن من مزاولة العمل عن طريق الهواتف و الأجهزة اللوحية الرقمية.

شركة XTB

تأسست شركة XTB سنة 2002 إذ أنها من قدامي الشركات الناشطة في التداول عالميا، في العام 2005 تلقت تفويضا من قبل هيئة الرقابة المالية البولندية حيث أن مقر الشركة في بولندا.

مميزات شركة XTB

  • حاصلة علي رخصة من عدة هيئات من بينها البورصات القبرصية و هيئة السلوك المالي إضافة الي سلطة دبي للخدمات المالية.
  • تزاول نشاطها في 13 دولة حول العالم ( المملكة المتحدة – بولندا- المانيا – فرنسا و غيرها).
  • تقدم خدمات تداول الأسهم المالية و العملات علي مدى 24 ساعة و بصورة يومية، كما و تتاح الخدمة لمدة 5 أيام في الأسبوع في الأسواق المالية الأكبر عالميا.
  • توفر تطبيقات للتداول في مختلف الأجهزة.
  • توفر لعملائها ثلاثة أنواع من الحسابات، بدأ من الحساب الإسلامي، الحساب القياسي، حساب البرو.
  • منصات تداول مختلفة من بينها منصة MT4 المعروفة عالميا و منصة أكس ستيشن و هي خاصة بالشركة، إضافة الي التداول عبر الويب و الهواتف.
  • تحفظ أموال العملاء في حسابات منفصلة عن أموال الشركة.

شركة eToro

تعد شركة eToro من كبرى وسطاء التداول في العالم، و يرجع تأسيسها الي عام 2007 تتيح الشركة حدا أدني للتداول ب 50$ لديها حوالي 8 ملايين حساب فعال مع تواجد مكاتب مسجلة في كل من قبرص و المملكة المتحدة.

مميزات شركة eToro

  • تم ترخيصها من قبل عدة هيئات، مثل: هيئة الأوراق المالية، الاستثمارات الاسترالية، لجنة الأوراق المالية، البورصات القبرصية. و بالإمكان شراء الأسهم عن طريق المنصة.
  • تتيح للمتداولين خدمة فتح حساب تجريبي.
  • عدم فرض رسوم علي العمولات، أضف لذلك أنها تقدم فروق ثابتة في الأسعار بما يعادل 3 نقاط.
  • لديها ما يقارب 4 ملايين عميل متفرقون في 140 دولة.
  • تنوع طرق سحب الأموال، كالباي بال و بطاقات الائتمان و الحوالات البنكية.
  • إمكانية الإيداع بطرق مختلفة، كالحوالات البنكية و بطاقات الائتمان و غيرها.
  • توفر سبل تعليمية لدراسة مجال التداول عن كثب و قبل البدء الجاد في العمل.

الأسئلة الشائعة حول أسماء شركات التداول التي تقدم دورات تعليمية متقدمة في التداول

كيف أبدأ التداول عبر الإنترنت؟

أولا عليك اختيار موقع تداول آمن وموثوق. قم بفتح حساب مع ذلك الوسيط، عبر إدخال المعلومات الشخصية ورفع الوثائق المطلوبة لتأكيد الحساب. بعد ذلك قم بإيداع مبلغ يناسبك في الحساب، ثم افتح منصة التداول الخاصة بالوسيط لتفتح صفقات البيع والشراء حسب تحليلك للسوق.

ما هي انواع التداول عبر الانترنت؟

الأنواع الرئيسية للتداول عبر الإنترنت هي الأسهم والسندات والعملات الأجنبية والخيارات والعقود الآجلة والعملات المشفرة. كل نوع له خصائصه ومخاطره وفرصه. من المهم البحث وفهم السوق المحدد قبل الاستثمار.

ما هي أساسيات التداول؟

معرفة المنتجات وإدارة المخاطر وإدارة الأموال والتحليل الفني وتطوير استراتيجية التداول وأخيرا استخدام منصات التداول.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!