CBDC central bank currency

عضو في الكونجرس الأمريكي يقترح حظر عملة البنك المركزي CBDC

عضو في الكونجرس الأمريكي يقترح حظر عملة البنك المركزي CBDC

جهود وارن ديفيدسون ضد عملات البنوك المركزية الرقمية

أعرب وارن ديفيدسون عضو الكونجرس الأمريكي الرقمية  للبنك المركزي (CBDCs) عن مخاوفه بشأن العملات الرقمية. مدعيا أنه ينبغي حظرها وتجريمها.

ووصف عضو الكونجرس في تغريدة بتاريخ 23 يوليو، جهود الاحتياطي الفيدرالي بأنها “بناء المعادل المالي لنجم الموت”. وهذا يعني مخاوفه الكبيرة فيما يتعلق بالسلطة والرقابة المحتملة التي يمكن أن تمنحها عملة CBDC للبنك المركزي.

كما أعرب ديفيدسون عن قلقه من أن العملة الرقمية للبنك المركزي قد تولد الفساد . وتحول الأموال إلى سلاح للإكراه والسلطة. كما دعا إلى معاقبة أي مبادرات يتم إجراؤها لإنشاء أو تطوير أو اختبار CBDC. وحث على اتخاذ إجراء فوري من جانب الكونجرس لحظر عملات البنوك المركزية الرقمية بشكل صريح لمواجهة هذا التهديد المتصور.

وفي سان فرانسيسكو قدم الممثل لقطة شاشة لإعلان من بنك الاحتياطي الفيدرالي لدعم ادعاءاته. وسلط الاعلان الضوء على مدى إلحاح ديفيدسون في اتخاذ تدابير وقائية من خلال الكشف عن نية البنك لإشراك مهندس تشفير كبير للعمل على إنشاء عملة رقمية للبنك المركزي.

وليست الجهود السابقة لعضو الكونجرس ضد عملات البنوك المركزية الرقمية هي المرة الأولى التي يعبر فيها عضو الكونجرس عن مخاوفه بشأن عملات البنوك المركزية الرقمية. وكتب وارن ديفيدسون رسالة إلى زملائه في مجلس النواب وفقا لبيان صحفي صدر في 21 مارس، يحثهم فيها على منع الجهود الحكومية للترويج لاتفاقية التنوع البيولوجي.

أسباب مخاوف عضو الكونجرس

كما أعرب في الخطاب عن قلقه من أن عملات البنوك المركزية الرقمية ستقضي على الخصوصية والحرية المرتبطة بالمعاملات النقدية . مما ينتج عنه عملة مركزية مماثلة للنموذج الصيني وتعزز السيطرة الحكومية على حياة الناس.

ولمنع تطبيع CBDCs شجع ديفيدسون زملائه في الهيئة التشريعية على التواصل مع نظرائهم في الولاية.

ومع تطور الأحداث ، يبقى أن نرى كيف سيستجيب الكونجرس لدعوة وارين ديفيدسون الأخيرة للعمل وما هي الآثار التي قد تترتب على مستقبل عملات البنوك المركزية الرقمية والفضاء الأوسع للعملات المشفرة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!