أفضل طرق الاستثمار في النفط من قطر

شرح أفضل طرق الاستثمار في النفط من قطر

شرح أفضل طرق الاستثمار في النفط من قطر

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل الطرق لاستثمار الأموال التي يمتلكونها، وأن الأغلبية العظمى يتجهون الى بناء مشاريع خاصة بهم، ولعل القسم الأذكى والأمهر في التعامل مع المال يذهب الى مجالات الاستثمار المختلفة مثل استثمار الذهب واستثمار العقارات واستثمار النفط والتي تعتبر جميعها من أقوى الاستثمارات في العالم وخاصة في العالم العربي.

فهناك الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال في قطر يبحثون عن أفضل شركات تداول النفط الموثوقة والمرخصة التي يمكن العمل معها من داخل الدولة لذلك سنساعدك في هذا المقال على معرفة أفضل طرق الاستثمار في النفط من قطر.

تاريخ ظهور النفط في الخليج العربي

تم اكتشاف شركة النفط الأنغلو -الفارسية للنفط في مسجد السليمان في جبال شمال غرب بلاد فارس في عام 1908، غير أن الرأي الجيولوجي في ذلك الوقت أجمع على أنه لم يكن هناك نفط في شبه الجزيرة العربية على الرغم من وجود شائعات عن تسرب نفطي في القطيف وذلك على الساحل الشرقي لمنطقة الأحساء في المنطقة العربية الشرقية. الطلب على النفط خلال الحرب العالمية الأولى أصبح واضحا لأن النفط سيشكل موردا حاسما في الحرب في المستقبل المنظور.

وأحد الامثلة التي برهنت ذلك هو «استيلاء الجنرال غالييني على اسطول سيارة أجرة باريس لنقل الجنود الى الجبهة، وقد حدث ذلك عندما بدت المدينة على وشك السقوط، بالإضافة إلى ذلك، أعاق نقص إمدادات النفط في ألمانيا قدرتها على إنتاج الطائرات والسيارات والمحركات واستفاد الحلفاء من ذلك بإنتاج آلاف المركبات لمساعدة مجهودهم الحربي. أنشأ المكتب شركة فرعية هي شركة كاليفورنيا العربية المحدودة للنفط (CASOC) لتطوير امتياز النفط، ما تضافرت جهود سوكال مع شركة تكساس للنفط عندما شكلا معا للاستفادة من شبكة التسويق الهائلة التابعة لها في أفريقيا وآسيا.

سوق التداول في قطر

بداية وقبل الحديث عن أفضل شركات التداول في قطر نود التطرق للحديث عن طبيعة سوق التداول في قطر، تمتلك قطر الكثير من الميزات الاستثمارية، باعتبارها من الدول النفطية، المالكة لاقتصاد مزدهر، جاذب للمستثمرين من جميع الجنسيات وكذلك تتمتع دولة قطر باقتصاد قوي وارتفاع معدلات دخل الأفراد بها مما يجعل سوق التداول أحد أهم الأسواق المالية التي يقبل عليها الأفراد للاستثمار ومع زيادة اهتمام المستثمرين القطريين بتداول عقود النفط أصبح العديد منهم يبحثون عن أفضل منصة تداول نفط موثوقة ومرخصة في قطر حيث تعد منصات التداول هي العامل الأهم لتحقيق النجاح في هذا الاستثمار بالنسبة لأي مستثمر قطري ويا حبذا لو كانت تلك الشركات توفر دعماً لعملائها باللغة العربية وتوفر إمكانية فتح حسابات تداول إسلامية، ولأن هذه هي تفضيلات المستثمرين في سوق التداول القطري نقدم لكم ترشيحاتنا بأهم الشركات الموثوقة والمرخصة في قطر.

أفضل شركات التداول في قطر

مع تعدد شركات التداول الموجودة في سوق التداول القطري أصبح المستثمر القطري يشعر بالحيرة عند الاختيار من بين كل تلك الشركات، كما يقع في في القلق من الوقوع في أحد شركات التداول النصابة، أو الشركات التي تقدم خدمة سيئة لعملائها، فكل ما يبحث عنه المستثمر هو شركات عالمية حاصلة على تراخيص من جهات رقابية موثوقة وتتمتع بخبرة كبيرة في هذا السوق، ومن بين هذه الشركات:

شركة Evest:

تعتبر شركة Evestواحدة من أفضل شركات الوساطة المالية في العالم ككل وفي قطر بشكل خاص، لها العديد من الفروع في بعض دول العالم ومنها قطر،وجميع الأعمال التي تقدمها مرخصة في السوق المالي.

  • توفر الشركة أيضا فرصة التداول في العديد من الأصول المالية مثل: (الأسهم، تداول العملات، تداول الذهب، تداول السلع) مما يمنح المستثمرين فرصة لمحفظة متنوعة.
  • توفر أيضا خدمة عملاء مميزة على مدار الساعة طوال 5 أيام بالأسبوع.
  • أنواع حسابات تداول متعددة مثل: (التجريبي، الفضي، الذهبي، البلاتيني، الماسي) ولكل حساب مزايا مختلفة عن الآخر.
  • توفر شركة ايفست منصة التداول MT5 لتداول سهل عبر الشبكة العنكبوتية من خلال الحاسوب أو تطبيق تداول Evest عبر الجوال.
  • حاصلة على ترخيص لجنة الخدمات المالية بفانواتو (VFSC) بالإضافة إلى كون أموال المستثمرين منفصلة تماما عن رأس مال الشركة.
  • العديد من وسائل الإيداع مع عدم وجود أية رسوم على الإيداع.

شركة Exness :

تتخصص شركةExness أيضا في الوساطة المالية والتداول على الانترنيت وخاصة في قطر ، وقد تأسست في عام 2008، والذي ساعدها على النمو أكثر وجذب العملاء هي التراخيص الحاصلة عليها.

  • خبرة تمتد إلى أكثر من 14 عاما في سوق التداول.
  • حاصلة على العديد من الجوائز العالمية منها شهادة الجودة الأيزو 9001: 2008.
  • مرخصة من قبل هيئات رقابية معتمدة مثل الترخيص البريطاني FCA، ترخيص CySEC وغيرهم.
  • يبدأ الحد الأدنى للإيداع لديها من 5 دولارات لفتح حساب تداول بالشركة.
  • سبريد منخفض جدا يبدأ من 0.1 وهي إحدى المزايا الهامة في شركات التداول في قطر أو في أي دولة أخرى.
  • التداول من خلال منصات مشهورة وسهلة الاستخدام مثل التداول عبر ميتاتريدر 4، ميتاتريدر 5.

شركة AvaTrade:

تعتبر شركة AvaTrade وسيط ومؤسسة مالية في سوق التداول الرقمي العالمي، مقرها الرئيسي في دبلن ايرلندا، وهي من شركات الوساطة المالية المرخصة في قطر ولها فروع في عدد من الدول منها أستراليا وفيرجن.

  • تتمتع بخبرة كبيرة تتجاوز 16 عاما منذ تأسيسها عام 2006.
  • مرخصة من قبل هيئة سوق أبو ظبي العالمية (ADGM).
  • يبدأ الحد الأدنى للإيداع بها من 100 دولار.
  • يصل الحد الأقصى للرافعة المالية إلى 400: 1.
  • فروق أسعار منخفضة جدا.
  • خيارات متعددة للإيداع والسحب مثل Wire, Visa, Mastercard, Neteller, Skrill.
  • توفر إمكانية فتح حسابات تداول إسلامية.
  • منصات تداول توفر تجربة سهلة مثل WebTrader و MetaTrader 4 و 5 MetaTrader.
أفضل طرق الاستثمار في النفط من قطر

مميزات وعيوب شركات تداول النفط في قطر

تنظم قطر سوقها المالي من خلال خضوع شركات التداول لرقابة هيئة الأسواق المالية القطرية ، ولكن أيضا هذه الهيئة  غير مسؤولة عن حماية المتداولين المحليين أو تعويضهم حال التعرض للنصب أو التلاعب لأنها لا تصدر تراخيص لشركات الفوركس لممارسة نشاط التداول في قطر، وبالتالي فإن مفهوم شركات التداول الموثوقة في قطر قد يكون غير دقيق وربما علينا استبداله بشركات الوساطة العالمية المرخصة، اذا لكل شخص يريد الاستثمار في قطر من خلال شركات موثوقة وخاضعة للرقابة فالشركات الثلاث التي ذكرناها هي أفضل شركات التداول في قطر.

ميزات وعيوب شركات التداول في قطر:

شركة ايفست Evest:

الميزاتالعيوب
حسابات بنكية محلية في السعوديةمدراء حسابات ودورات تدريبيةأكاديمية تداول متقدمة جداترخيص دولي فقط


شركة افاتريد AvaTrade :

الميزاتالعيوب
تراخيص محلية – ADGMحسابات اسلامية متقدمةمنصة تداول خيارات الفانيلااقل مبلغ للايداع 1000 دولار

شركة اكسنس Exness :

الميزاتالعيوب
حسابات تداول متنوعةمنصات تداول متقدمة جداتقدم بطاقة “سحب” بنكية في حساب التداوللا يوجد مدراء حسابات

مواصفات منصات التداول الموثوقة في قطر

بدلا من الوقوع في الحيرة عند اختيار منصة تداول في قطر أو في أي دولة أخرى هناك عدة معايير عليك الانتباه اليها عند اختيار شركة تداول موثوقة مثل:

  • لحماية وضمان أموالك لابد من التعامل مع شركات تداول مرخصة أي الحاصلة على ترخيص أو توثيق من إحدى الهيئات الرقابية.
  • قدرة الشركة على تأمين بيانات العملاء لا سيما إن كان التداول عبر الشبكة العنكبوتية.
  • توفر خدمة عملاء ذات كفاءة عالية تمتلك القدرة على مساعدة العملاء في حل مشكلاتهم ومساعدتهم عند الحاجة، كما يفضل لو توفرت خدمة العملاء باللغة العربية.
  • سمعة جيدة وشهرة عالمية وخبرة كبيرة في إدارة أنشطة التداول.
  • توفير شركة التداول لمنصات سهلة الاستخدام وتطبيق يتيح للمتداول إدارة حسابه عبر الجوال.

توفير شركات التداول المرخصة في قطر حسابات اسلامية

توفر أيضا معظم شركات التداول المرخصة اليوم خدمات إسلامية خاصة أن الشريحة الكبرى من المتداولين في الخليج بشكل عام وفي قطر بشكل خاص من المسلمين ومن مزايا هذه الحسابات:

  • تعاملات خالية من العمولات الربوية
  • التداول من دون رافعة مالية لمن يرغب
  • تقابض في المجلس الالكتروني
  • حجب التداول عن الاسهم المحرمة مثل أسهم الخمور والقمار

الأسئلة الشائعة حول أفضل طرق الاستثمار في النفط من قطر :

هل الاستثمار في النفط آمن؟

نعم، يعتبر الاستثمار في النفط من خلال بورصات التداول النفط عبر الانترنيت، من الاستثمارات التي تتمتع بمستويات عالية من الأمان، وانخفاض مستويات المخاطرة، وذلك لأن النفط يعتبر من السلع الأساسية التي يتم الاعتماد عليها كمصدر أساسي في مجال الطاقة.

هل تسمح منصات التداول العالمية التي لا تمتلك أي فروع لها داخل قطر للمستثمرين القطريين تداول عقود النفط من خلالها ؟

هناك منصات تداول عالمية لا تمتلك فروع لها في قطر وعلى الرغم من ذلك تتيح للمستثمرين القطريين التداول من خلالها بكل سهولة، ويكون تعاملهم معها بشكل اونلاين بالكامل لعدم توفر مقر لهم في قطر.

هل الاستثمار في النفط أفضل من الاستثمار في الذهب؟

المستثمرون الذين يختارون الاستثمار في الذهب هم أولئك الذين يفضلون استثمارات أكثر أمانا وذات مخاطر أقل. على عكس السلع الأخرى، حافظ الذهب على قيمته طوال الوقت وهو وسيلة آمنة للحفاظ على الثروة من جيل إلى آخر، لبدء الاستثمار في النفط، من المهم معرفة ما الذي يؤثر على صعود وهبوط الأسعار وكيفية التعامل مع الاستثمارات النفطية،تتأثر أسعار النفط بالعرض والطلب بشكل كبير.

هل تسمح منصات التداول لعملائها بفتح حسابات تداول تجريبية لمحاكاة سوق التداول الحقيقي ؟

نعم هناك العديد من منصات التداول القطرية والعالمية التي تتيح لعملائها فتح حساب تداول تجريبي يمكنهم من خلاله تداول التعرض لأسعار النفط بشكل واقعي لا يختلف عن سوق التداول الحقيقي في تقلبات أسعاره، بدون أن يحتاج المستثمر إلى ايداع أي أموال في منصة التداول. والهدف الأساسي من وراء هذه الحسابات هو تدريب المستثمرين على تداول عقود الفروقات، وعقود النفط الآجلة وتجنب وقوع خسائر.

ما هي خيارات السحب والإيداع في شركات التداول المرخصة؟

توفر شركات التداول المرخصة التي ذكرناها في هذا المقال خيارات كثيرة للسحب والإيداع مثل: الحوالات البنكية، بطاقات الائتمان، الماستر كارد، الفيزا، بالإضافة إلى البنوك الإلكترونية مثل البايبال، سكريل، نتلر وغيرهم

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!