Trading applications

تعريف بمنصات الويب تريدر

تعريف بمنصات الويب تريدر

التداول الإلكتروني عبر الانترنت هو تبادل أصول مالية عبر الإنترنت أي شراء وبيع أزواج عملات، أسهم، سلع وعملات رقمية من خلال منصات التداول التي تقدمها شركات الوساطة بهدف الربح من تحرك أسعار هذه الأصول بالاتجاه الذي توقعناه. ولا يختلف عن تبادل أي شيء آخر بحياتنا اليومية سوى أنه يتم عبر الإنترنت. التداول والاستثمار يتضمن الكثير من المصطلحات التي يجب على العملاء الإلمام بها ليتمكنوا من التداول بنجاح ودون أن يقعوا فريسة للاحتيالين عبر الشبكة، ظهر مصطلح ويب تريدر Webtrader  في عالم الاستثمار مشيرا إلى منصة التداول التابعة لشركة التداول، أي أن هذا المصطلح لا يشير إلى شركة التداول ذاتها، وإنما إلى المنصة التي توفرها هذه الشركة لتنفيذ صفقات التداول عبرها.

شركات تداول
شركات تداول

ما هي شركة ويب تريدر ؟

إن منصة ويب تريدر هي المنصة التي تعمل عن طريق المتصفح. حيث أن كل شركات التداول المرخصة والآمنة توفر وصول إلى منصة تداولها عبر المتصفح.

كما تسمح شركة ويب تريدر دائما الوصول الى منصة التداول وإجراء التعليمات وتنفيذ الأوامر من خلال سطح المكتب، أو عن طريق الهاتف المحمول، وذلك من خلال واجهة رسومية ضمن موقع شركة التداول.

كما يطلق أيضا اسم Web Trader أو Webtrader على منصة ويب تريدر في بعض الشركات، وهي الأداة بالغة الأهمية عندما يتعلق الأمر بتنفيذ صفقات التداول مع وسيط موثوق ومرخص عن طريق المتصفح.

مميزات منصة الويب تريدر 

  • لا يوجد حاجة لتحميلها فهي متصلة بشبكة الإنترنت.
  • منصة سريعة وسهلة الإستخدام تمنح التجار الوصول من خلالها لكافة معلومات السوق.
  • تحتوي على رسومات بيانية توضح تحركات السوق من خلال الشمعات اليبانية.
  • تعرض لك كافة العقود المفعلة والمغلقة.
  • إمكانية إضافة أدوات مساعدة للرسوم البيانية تساعد على فهم السوق وتوقع تحركاته.
  • تعرض لك نشاط التجار الآخرين في نفس الوقت ومحاكاة صفقاتهم الناجحة.
  • توفر مناخ تجاري ملائم لجميع التجار.

التداول من التصفح

يعتبر التداول من المتصفح أحد أنظمة التداول ومنصات التداول المختلفة التي يتم تقديمها من قبل شركات التداول الموثوقة. أفضل منصات التداول تقوم دوما  بتقديم نسخة من متداول المتصفح، ونسخة من تطبيق الهاتف للتداول. يجب الانتباه أنه هناك العديد من شركات التداول الغير مرخصة أيضا تقدم هذه الخدمات ولذلك ينصح بشكل كامل من عدم التعامل مع أي تداول عبر المتصفح مع شركات غير مرخصة. 

تداول العقود مقابل الفروقات

هل منصة ويب تريدر Webtrader مرخصة؟

في الحقيقة لا يمكن بسهولة البت حول التراخيص الممنوحة لمنصة ويب تريدر للتداول، وذلك لأنه في الآونة الأخيرة لجأت الكثير من شركات التداول النصابة إلى توفير منصات تداول غير آمنة بحجة أنها منصة ويب تريدر وذلك بهدف الاحتيال على العملاء، هذا فضلا عن الانتشار الكبير لمنصات التداول الوهمية والاحتيالية التي تنتحل أيضا اسم منصة ويب تريدر لخداع المستثمرين بأنهم منصات تداول موثوقة ومرخصة.

وهنا لا بد أن تتساءل حول كيفية التأكد من مصداقية منصة التداول ويب تريدر، حيث إن الطريقة الوحيدة لذلك هي أن تكون شركة التداول المختارة للاستثمار مرخصة وموثوقة، وبالتالي فلن توفر منصة غير آمنة لتنفيذ صفقات التداول من خلالها.

والجدير بالذكر أن هناك عدة معايير تشير إلى مصداقية شركة التداول، والتي تشمل : قوة التراخيص الممنوحة لها وأن تكون مرخصة من قبل هيئات رقابية من الفئة الأولى، بالإضافة إلى سنوات الخبرة التي تملكها الشركة في مجال التداول والاستثمار، فضلا عن آراء وتقييمات العملاء المتداولين من خلالها، وبذلك في حال التأكد من صدق وأمان شركة التداول المختارة، فإنه بشكل طبيعي ستكون منصة التداول التابعة لها آمنة وموثوقة.

ما حقيقة نصب شركة ويب تريدر؟

العديد من الشركات الغير مرخص لها من هيئات أسواق المال قامت مؤخرا باستغلال منصات وهمية ومواقع الكترونية وهمية لايقاع العديد من الضحايا في فخ شركات التداول النصابة.

وكل هذه الشركات للأسف تقوم بالاحتيال على الناس من خلال الترويج لمنصة ويب تريدر التي تحمل شعار الشركة الوهمية، وتقوم بعرض أرقام حسابات وهمية وأموال وهمية في هذه المنصات لكن الحقيقة، كل ذلك وهم.

والجدير بالذكر، أنه بعد إيداع الأموال في حسابات الشركات النصابة، ليس هناك طريقة لاستعادة هذه الأموال، وقد تلجأ هذه الشركات في بعض الأحيان إلى فرض ضرائب على الأرباح المحققة من خلال التداول عبرها، وهذا من مؤشرات احتيالها وعدم مصداقيتها.

هل يوجد شركات ويب تريدر Webtrader موثوقة؟

كما سبق وذكرنا، إن مصداقية وموثوقية منصة ويب تريدر تنبع من موثوقية شركة التداول التي توفر المنصة، لذا الخطوة الأساسية للتداول الآمن هو اختيار شركة تداول مرخصة وموثوقة، والجدير بالذكر أنه من المهم فحص تراخيص هذه الشركات وأنها ممنوحة من هيئات رقابية عالمية ذات تصنيف عال في مجال الحماية والتغطية التأمينية للمتداولين، ومن أفضل الهيئات الرقابية العالمية والمحلية المانحة لتراخيص التداول:

  • هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC.
  • هيئة سوق أبوظبي العالمية ADGM.
  • لجنة السلوك المالي البريطانية FCA.
  • هيئة دبي للخدمات المالية DFSA.

من ناحية أخرى، هناك العديد من شركات التداول المرخصة والموثوقة التي يمكن التداول عبر منصاتها بأمان، وهي:

  • شركة إيفيست Evest الحاصلة على تراخيص من قبل VFSC وFSCA.
  • شركة أفا تريد Ava Trade المرخصة من عدة هيئات تنظيمية وهي: ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM.
  • شركة إكس تي بي XTB المرخصة من قبل: FCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA, IFSC.
  • شركة اكسنس Exness الحاصلة على ترخيص FCA, CySEC.

هل توفر منصة ويب تريدر Webtrader التداول في حساب تجريبي؟

تتيح معظم شركات التداول الموثوقة والمرخصة على مستوى العالم ميزة فتح حساب تجريبي بأموال وهمية وذلك لتتيح فرصة التعلم والتدريب أمام المتداولين الجدد أو توفير فرصة تطوير المهارات للمتداولين ذوي الخبرة، حيث إن هذا النوع من الحسابات يوفر للعميل تجربة تداول حقيقية ولكن الأموال المودعة في الحساب هي أموال وهمية غير حقيقية، بحيث لا ينتج عن المخاطرة في هذا الحساب أي نوع من الخسارة، ومن ثم يصبح المتداول مستعدا لفتح حساب تداول حقيقي والجدير بالذكر أن معظم شركات التداول الموثوقة توفر ميزة فتح حساب تجريبي في جميع منصات التداول بدون استثناء.

الأسئلة الشائعة

كيف أحقق أرباح في عالم التداول؟

إن النجاح فى التداول لا يكون بمحض الصدفة بل وراءه الكثير من بذل الجهد والتعب لأيام طويلة، ويتحلى المتداول الناجح بعدد من الصفات التي تمهد طريقه للربح الكبير والشهرة الواسعة،  ولكي تبدأ في تحقيق الأرباح عليك تعلم أساسيات التداول، وفهم مخاطر وتحديات التداول، ثم البحث في السوق والاستراتيجيات والمنصات المحتملة، وبدأ التداول بمبالغ صغيرة غير ضرورية، ثم وضع خطة واستراتيجية لإدارة الأموال من أجل تحقيق أرباح أكبر من الخسائر.

هل هناك شركات ويب تريدر موثوقة؟

نعم هناك العديد من شركات التداول التي تتيح الوصول إلى منصة ويب تريدر، وهذه الشركات هي شركات مرخصة وموثوقة. ويمكنك الاطلاع على أفضل هذه الشركات من خلال ما عرضناه في هذا المقال.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!