تداول العملات الرقمية في الكويت

الدليل الشامل لشرح أفضل طرق تداول العملات الرقمية في الكويت

الدليل الشامل لشرح أفضل طرق تداول العملات الرقمية في الكويت

زادت شهرة العملات الرقمية بشكل كبير جدا في الفترة الأخيرة فقد اتجهت كثير من الدول المختلفة بالتعامل بهذه العملات المشفرة واعتبارها عملات رسمية يمكن التعامل بها بكل سهولة ويسر، وكانت هذه الدول في آسيا وأوروبا وأمريكا وبعض الدول العربية .

ومن الدول العربية التي تتوسع فيها تجارة العملات الرقمية بشكل مستمر ومتزايد يوم بعد يوم هي دولة الكويت خاصة وأنه يتم تصنيفها من ضمن أكثر الدول تداولا للعملات الرقمية عن طريق الإنترنت سواء على الصعيد الإقليمي أو الصعيد العالمي، وبالرغم من أن كل شخص يستطيع التداول في الكويت مع شركات التداول العالمية، ولكن معظم المتداولين يفضلون إيجاد شركات التداول الموثوقة في الكويت

والمعروفة أيضا باسم شركات تداول عملات التي تعمل في دولة الكويت. ولأهمية الاستثمار في العملات الرقمية سواءا عند المحترفين أو عند المبتدئين من الكويت سنقدم لك في هذا المقال دليلك الشامل نشرح فيه أفضل طرق تداول العملات الرقمية في الكويت.

تعريف العملات الرقمية

تعد العملات الرقمية عملة افتراضية لا وجود لها على أرض الواقع، أي يتم تداولها بشكل إلكتروني فقط

دون لمسها مثل النقود الورقية، ولكن بالرغم من أنها عملة افتراضية إلا أنها تتمتع بقبول كبير من المستخدمين على مستوى العالم بمختلف الدول.

كثرة الإقبال على العملات الرقمية جعل قيمتها السعرية مميزة، حيث أن تفاقم سعر قيمتها

عن سعر القيمة السعرية الخاصة بكل عملة رقمية على حدا، والسبب وراء قبول تلك العملات

هو عملية التشفير الخاصة بها وحدود إنتاجيتها وخضوع تداولها لخوارزميات معقدة يصعب تقليديها

أو نسخها، فهذا يضمن الأمان للمستخدم.

تداول العملات الرقمية في الكويت

رغم تحقيق العملات الرقمية المشفرة انتشارا واسعا والحصول باعتراف رسمي من قبل العديد من دول العالم في أوروبا وآسيا، لكن تزال معظم الدول العربية ترفض الاعتراف بها ولا تقنن عمليات تعدين وتداول هذا النوع من العملات.

فتداول العملات الرقمية في الكويت في الوقت الحالي غير منظم من قبل أي هيئة تداول محلية داخل الدولة ولكن هناك العديد من الهيئات الدولية في منطقة الخليج والشرق الأوسط وأوروبا قامت بترخيص وتنظيم هذا السوق والشركات المرخصة للتداول به.

من جهة أخرى نجد أن البنك المركزي الكويتي يمنع تداول العملات الرقمية المشفرة، ذلك لأن هذا البنك يعد الجهة الرسمية المختصة بذلك، حيث وضح القانون الكويتي مجموعة من اللوائح المنظمة الخاصة بعمليات التداول المختلفة، كما شرح القانون أيضا موقف البلاد من إنشاء شركات للتداول.

كما عملت وزارة التجارة والصناعة الكويتية على إصدار فرق تفتيشية من أجل مكافحة تداول العملات الرقمية المختلفة، حيث كان هذا في عام 2018، فقد كانت هذه الفرق لديها صفة قضائية حيث كانت تقوم بمراقبة الأنشطة الخاصة بشركات الوساطة المحلية أو الشركات العالمية الموجودة في المكاتب الرسمية المختلفة في البلاد.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الكويت

مع تعدد منصات تداول العملات الرقمية في الكويت يتشتت المستثمرين بين هذا العدد الكبير من المنصات، كما قد يصاب بالقلق من الوقوع في أحد منصات التداول النصابة. 

لذلك قد أعددنا لك في هذه الفقرة مجموعة من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الكويت الموثوقة والمرخصة من أعلى الهيئات الرقابية حول العالم، والتي يستخدمها الكثير من المستثمرين، ونذكرها لك في النقاط التالية:

منصة etoro لتداول العملات الرقمية في الكويت

تعتبر منصة etoro من أبرز منصات تداول العملات الرقمية في الكويت، ومن أشهر الشركات في سوق البورصة الكويتية. وذلك لمكانتها المرموقة والعريقة في بورصات العملات الرقمية العالمية، والممتدة لأكثر من 15 عام في التداول والاستثمار. وللعلم توفر منصة etoro التعامل مع عدة عملات مشفرة بما فيها بيتكوين، إيثريوم، كاردانو، لايتكوين، دوغ كوين وريبل. هذا وتمتاز منصة etoro بعدة مزايا إيجابية ومنها:

  • توفير قائمة من الإشعارات والرسوم البيانية لكل متداول فني.
  • كذلك فهي منصة مناسبة ومتوافقة مع المتداولين المبتدئين ممن ليس لديهم خبرة كافية في مجال تداول العملات الرقمية.
  • إمكانية نسخ التداول للمتداولين، حيث توفر هذه الميزة أرباحا جيدة لكل متداول

مع كل هذه المزايا لمنصة etoro فهي تحتاج لايداع مبلغ 1000 دولار أمريكي كحد أدنى لكل مقيم في الكويت وبالتالي هي أكبر عيوب هذه المنصة وهي عقبة يجب التغلب عليها وذلك بانخفاض الحد الأدنى للايداع بشكل حاد بعد الاستثمار الأولي الى 50 دولار فقط وبالتالي لن تحصل كثير من الرسوم.

منصة Rain لتداول العملات الرقمية في الكويت

منصة Rain من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الكويت، وهي خاضعة لمتابعة البنك المركزي في البحرين، ومقرها الأساسي في دولة البحرين. حيث انطلقت منها إلى باقي دول الشرق الأوسط بما فيها دولة الكويت والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان. فضلا عن ذلك تسمح المنصة بتداول وتخزين العملات الرقمية بكل مصداقية وأمانة لكافة مستخدميها، بما فيها عملة البيتكوين والإيثريوم والدوغ كوين.

منصة Binance لتداول العملات الرقمية في الكويت

واحدة من أفضل وأكبر منصات تداول العملات الرقمية في الكويت وفي العالم أجمع، لا سيما في تداول عملة البيتكوين. كما أنها المنصة الأولى عربيا، حيث بلغت قيمة التداول عبرها ما يزيد عن مليار دولار أمريكي يوميا. فضلا عن ذلك تمتاز منصة Binance بعدة ميزات إيجابية وهي كالتالي:

  • تعتبر من أقوى وأشهر منصات التداول في دولة الكويت.
  • كذلك فهي سهلة الاستخدام وذات مصداقية عالية في التعامل.
  • لا تحتاج لأي ثبوتات عند سحب البيتكوين اليومي، لكنها تطلب كافة الثبوتات الشخصية عند الرغبة بفتح حساب تداول وسحب أكثر من 2 بيتكوين في اليوم.
  • كذلك لديها صندوق ائتمان يهدف إلى مراقبة العملات الرقمية للمتداولين وحمايتها من أي حالة تجسس أو فقدان.

منصة Coinbase لتداول العملات الرقمية في الكويت

تعتبر منصة Coinbase من أهم منصات تداول العملات الرقمية في الكويت وأكثرها مصداقية في التعامل. هذا ويعود تاريخ تأسيس المنصة إلى عام 2012 في الولايات المتحدة الأمريكية. كما أتاحت Coinbase التداول بالعملات الرقمية في العديد من دول العالم الغربية والعربية بما فيها كندا، أمريكا، استراليا، سنغافورة. فضلا عن ذلك تفردت منصة Coinbase بعدة مواصفات إيجابية تندرج ضمن التالي:

  • منصة  Coinbase من أشهر وأهم منصات بيع وشراء العملات الرقمية على مستوى العالم عامة ودولة الكويت خاصة.
  • تتيح تداول ما يزيد عن 40 عملة رقمية وعلى رأسها عملة البيتكوين.
  • تسمح بتخزين العملات وتداولها من خلال موقعها الالكتروني الرسمي.
  • كذلك يمكن للمتداولين شراء عملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة من خلال بنك باي بال الخاص بالبلدان الأوربية فقط.

منصة Coinmama لتداول العملات الرقمية في الكويت

تعمل منصة Coinmama بشكل أساسي في أوروبا وتقدم خدماتها في جميع أنحاء العالم في مجال التداول بالعملات الرقمية. كما أنها معروفة جيدا في مجال التشفير وهي موجودة منذ أكثر من 8 سنوات. بالاضافة الى ذلك منصة Coinmama منظمة بواسطة FinCen وبالتالي فالمنصة آمنة للتداول بالعملات الرقمية في الكويت ولكن تتخصص منصة Coinmama في معاملات بطاقات الائتمان والخصم. كما وبامكانك البدء بتداول العملات الرقمية على هذه المنصة من خلال:

  • انشاء حساب بادخال البيانات المطلوبة 
  • علاوة على ذلك يستغرق انشاء الحساب بضع دقائق ليرسل رابط التأكيد الى بريدك الالكتروني
  • وأيضا التحقق من هويتك بتحميل جواز السفر أو بطاقة هويتك الوطنية أو مستندات أخرى مطلوبة 
  • بامكانك البدء بتداول العملات الرقمية وشراء ما يصل الى 15 ألف دولار أمريكي مستخدما بطاقات الخصم أو الائتمان
  • تدعم منصة Coinmama عملات رقمية في الكويت بيتكوين، بيتكوين كاش، لايتكوين، ايثريوم وأيضا دوغ كوين، ريبل، تشين لينك وكاردانو. 
تداول العملات الرقمية في الكويت
تداول العملات الرقمية في الكويت

استراتيجيات تداول العملات الرقمية حسب المستثمرين الكويتيين

ان المستثمرين يقومون بالمضاربة والتداول من خلال استراتيجيات عديدة وأشهر هذه الاستراتيجيات هي الاستراتيجيات التالية:

الاستراتيجية الأولى: تداول العملات الرقمية بنظام عقود الفروقات

يعد نظام تداول عقود الفروقات من الأنظمة المنظمة والمرخص لها من قبل الهيئات المحلية لتنظيم السوق المالي في الكويت، وحتى هناك شركات عديدة في الكويت التي لديها تراخيص تداول في الأسهم والفوركس عن طريق عقود الفروقات ولكن عند الحديث عن العملات الرقمية، فهذه الشركات لا تعرض العملات الرقمية بعد ولهذا عرضنا لكم في الجدول التالي أفضل المنصات في الكويت لتداول عقود فروقات العملات الرقمية.

الاستراتيجية الثانية: تداول العملات الرقمية بنظام الشراء الفوري Spot Trading

نظام شراء وبيع العملات الرقمية الفوري Spot Trading واحد من أهم الطرق لمن يقوم بالتداول بشكل يومي، بمخاطرة منخفضة وذلك لأن نظام الشراء والبيع الفوري يكون بعدم تدخل الأدوات المالية التي يترتب عليها بعض المخاطرة مثل الرافعة المالية وغيرها.

الأسئلة الشائعة حول  أفضل طرق تداول العملات الرقمية في الكويت

هل هناك حسابات تداول للمبتدئين أو دروس لتداول المبتدئين؟

يستطيع المتداولين المبتدئين التداول في الأسواق المالية من خلال حسابات التداول التجريبية وهي حسابات تداول تحاكي التداول في السوق الحقيقي بشكل واقعي لا يختلف إطلاقا عن السوق الحقيقي، حيث يستطيع المتداولين المبتدئين التداول بدون الحاجة الى ايداع اموال حقيقية، كما توفر كل شركات التداول المرخصة دورات تدريبية من اجل ان يقوم المبتدئين بدراسة الأسواق المالية وبناء خطة التداول بشكل صحيح ومساعدتهم على تحقيق الأرباح.

تداول العملات الرقمية هل هو حلال أو حرام؟

تداول العملات الرقمية يختلف عن تداول أزواج العملات الرئيسية أو غيرها من العملات، حيث أنه يمكن تداول العملات الرقمية بدون رافعة مالية وبدون تعرض حسابك لفوائد تبييت ربوية مخالفة للشريعة الإسلامية، ولا نقلل كذلك من أهمية اختيار منصة تداول مرخصة وموثوقة لا تفرض رسوما ربوية تماما كما هو يسري على شروط شرعية باقي الاستثمارات الأخرى.

هل تداول العملات الرقمية يحقق الربح؟

تداول العملات الرقيمة من الأسواق الأكثر تحقيقاً للأرباح وذلك بسبب النمو المستمر في هذا السوق وخاصة في عملة البيتكوين التي تعد من العملات الأكبر قيمة في سوق العملات الرقمية ويمكن تحقيق أرباح في هذا السوق أثناء التداول اليومي أو الشراء بهدف الاستثمار للمدى الطويل.

هل يوجد مكاتب لشركات العملات الرقمية في الكويت؟

لا يوجد أي مكاتب لشركات العملات الرقمية في الكويت حتى الآن. بشكل عام منصات وشركات تداول العملات الرقمية تدير العمليات عبر المواقع والتطبيقات الخاصة بها ولا تقوم باستقبال العملاء في مكاتبها، الا في حالات معينة ومخصصة. ولذلك، لا يمكن البحث عن مكاتب شركات العملات الرقمية وانما يمكن البدء في تداول العملات الرقمية من خلال التطبيقات والمواقع المرخصة بشكل مباشر.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!