ارتفاع أسعار الذهب

ارتفاع أسعار الذهب

عوامل ارتفاع أسعار الذهب

أثناء تداولات هذا اليوم، بدعم من تراجع الدولار الأمريكي ، فضلاً عن تخلي الصين عن المزيد من القيود الوبائية

و كذلك عودة إلى التداولات ، نلاحظ أن عقود الذهب الفورية سجلت نموًا قويًا بنحو 0.53٪ ، لتسجل ما يقرب من 1،807.96 دولارًا للأوقية ، بينما سجلت عقود الذهب الآجلة ارتفاعًا بنحو 1،816.15 دولارًا للأوقية.

و فيما يتعلق بتداول  المعادن الأخرى بدون الذهب ، فقد ارتفعت العقود الفورية للفضة بنسبة 2.06٪ ، لتسجل 24413 دولار للأوقية ، بالإضافة إلى زيادة أسعار البلاتين الفورية بنسبة 0.97٪ ، لتصل إلى 1042.60 دولار للأوقية ، كما ارتفع سعر البلاديوم بنحو 2.53. ٪ ، ليسجل 1،775.75 دولارًا للأوقية.

 أسباب ارتفاع أسعار الذهب اليوم

حقق الدولار الأمريكي انخفاضًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم ؛ ونتيجة لذلك ، ارتفعت أسعار الذهب ، حيث انخفض مؤشر الدولار الأمريكي ، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية ، بنسبة 0.25٪ ، ليستقر بالقرب من 104.05 نقطة.

و في أغلب من الأحيان ، يؤدي انخفاض الدولار الأمريكي إلى انخفاض تكلفة الأصول المقومة به ؛ بما في ذلك المعدن الثمين ، فقد شهد الطلب على الذهب نموا واضحا أدى إلى ارتفاع أسعاره في النهاية.

إضافة إلى أنه تلقى المعدن الأصفر دعمًا كبيرًا من الصين أثناء التداول ؛ حيث أعلنت السلطات الصينية إلغاء شرط الحجر الصحي للركاب القادمين من الخارج ابتداء من الثامن من يناير المقبل ، لتكمل البلاد مسيرتها للتخلص تدريجيا من القيود الوبائية التي عانى منها الاقتصاد الصيني. .

هذا ما يعزز التوقعات المتعلقة بتعافي الاقتصاد الصيني ، ويحفز الطلب الكلي ، بما في ذلك الطلب على الذهب. مع مراعاة أن الصين تتصدر العالم في إنتاج واستهلاك المعدن الأصفر.

ارتفاع عقود الذهب
ارتفاع عقود الذهب

تأثيرات التغيرات السياسية على الأسعار

 أضافت بعض التغييرات السياسية دعمًا للمسار الصعودي للذهب خلال تداول اليوم. كملاذ آمن في أوقات الأزمات والاضطرابات المحتملة ؛ بدأت الصين بعض الأنشطة العسكرية بالقرب من تايوان مؤخرًا.

ووصف مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض في الولايات المتحدة هذه الأنشطة بأنها عمليات تهدد الاستقرار ، وشدد المجلس على تقديم مساعدات لتايوان حفاظا على دفاعها الإقليمي تماشيا مع التزامات أمريكا طويلة المدى.

أيضا ساهمت عوائد سندات الخزانة الأمريكية في دعم المسار الصعودي لتداول الذهب ،

حيث انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.05٪. مما أدى إلى انتعاش الطلب على الذهب. حيث بدت أكثر جاذبية للمستثمرين.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!