أفضل طرق تداول النفط في الأردن

الدليل الشامل لشرح أفضل طرق تداول النفط في الأردن

الدليل الشامل لشرح أفضل طرق تداول النفط في الأردن

سوف تظل شركات النفط على رأس قائمة أكثر الشركات قيمة في الأردن حتى عندما تنخفض أسعاره ،

فالنفط هو أحد أهم القوى الدافعة لاقتصاد الدول ويمثل مصدرا رئيسيا للطاقة.كما يعتبر النفط

أحد أفضل خيارات التداول المتاحة عبر منصات التداول بالنسبة للمستثمرين الراغبين في تحقيق أرباح كبيرة

في وقت قصير، وبالرغم من أن تداول النفط يعتبر مخاطرة عالية بسبب تقلباته الكبيرة

والتغيرات المفاجئة في السعر الا أنه يمثل أكثر الأدوات المالية لتحقيق الأرباح.

ونظرا لكون المنصات التي تعمل في تداول النفط في الأردن أحد أهم العوامل في نجاح الاستثمار

يبحث الكثير من المتداولين عن أفضل شركات تداول النفط في الأردن.

ومن أجل فهم كيفية التداول في النفط من الأردن بشكل صحيح وتبدأ في التداول مع منصات تداول

مرخصة سوف نساعدك في هذا الدليل الشامل على شرح أفضل طرق تداول النفط في الأردن.

التداول في الأردن

تعتبر المملكة الأردنية من الدول العربية التي لاحظت أهمية وتأثير تداول العملات الأجنبية والتداول عبر الإنترنت بأنها ستكون أكثر مجالات الاستثمار انتشارا والأكثر جذبا لها أصحاب رؤوس الأموال

في أسواق الأوراق المالية، ومن الشركات التجارية المرخصة في الأردن هي الشركات التي حصلت

على موافقة هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC)، وهو أمر ضروري لأي ترخيص دولي آخر،

بغض النظر عن قوته وبغض النظر عن وضع الجهة المانحة. وقد تم وضع عقوبات رادعة لمخالفة هذا القانون بما من ذلك غرامات عالية

تصل إلى مائة ألف دينار أردني والسجن لمدة  سنة. كما يزعم البعض أن الحكومة الأردنية تبالغ في القيود المفروضة على مجال التداول عبر الإنترنت وشركات الوساطة، ولكن الحقيقة هي أن الأمر

قد أدى إلى نتائج إيجابية، وازدهرت تجارة الفوركس في البلاد بسبب ذلك، وازداد الطلب عليها. فقد زاد الطلب عليها

منذ أن حازت الشركات التجارية المرخصة في الأردن من قبل هيئة الرقابة المحلية (JSC) على ثقة العملاء،

إلى جانب حقيقة أن التشريع الأردني يهدف بشكل أساسي إلى ضمان الحماية الكاملة للتجار وضمان سلامة أموالهم، اضافة إلى هذا فان استقرار سعر صرف الدينار الأردني مقابل الدولار الأمريكي لفترة طويلة مما يتيح للمتداولين الاستثمار في أسواق الصرف الأجنبي مع الاعتماد على العملة المحلية “الدينار” كعملة أساسية وفي نفس الوقت الحصول على تجربة تداول ناجحة ومستقرة. 

الاستثمار في النفط من الأردن
الاستثمار في النفط من الأردن

تداول النفط في الاردن

تداول النفط هي واحدة من أكثر الطرق المعقدة والمحفوفة بالمخاطر لكسب المال على الانترنت
لذلك يجب على التجار دراسة السوق بعناية شديدة ووضع إستراتيجية قبل دخول السوق وبدء التداول، جانب آخر مهم في تجارة النفط هو اختيار وسيط جيد يمكنه مساعدتك في تحليل الأسواق
ويقدم لك الأدوات اللازمة لبناء استراتيجية تداول فعالة وتحقيق الربح، يجب على العملاء أيضا أن يكونوا على دراية بشركات النصب الذين يمكنهم استخدام أموالك لصالحهم ويسرقونك لذلك يجب أن يتم اتخاذ قرار حكيم في عملية اختيار الوسيط الصحيح و من أحد أفضل الوسطاء في الأردن هم FXCM و FXTM و UFX و TRADE.COM.

كيفية اختيار شركة تداول في الأردن

يوجد العديد من شركات التداول في الأردن، وهذا قد يشتت المتداول. فاختيار شركة تداول موثوقة ليست بالعملية السهلة على الاطلاق،لذلك وقبل اختيار شركات التداول المرخصة في الأردن لابد أن تتبع مجموعة من النصائح والتعليمات التي من خلالها يتم اختيار أفضل شركة للتداول أملا في الربح وعدم التعرض إلى الخسارة، ومن المعايير المهمة التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار وهي :

  • التأكد من اختيار الشركات التجارية المرخصة في الأردن من قبل هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC) باعتبارها السلطة التنظيمية المحلية الوحيدة المسؤولة عن اعتماد شركات الوساطة في السوق الأردني. 
  • يجب على الوسيط الجيد أن يقدم لك عدة أنواع من الحسابات بمزايا مختلفة لأنماط محددة من التداول، مثل تلك التي تتمتع بحماية أعلى، أو رافعة مالية أكبر أو فروق أسعار أقل، أو نطاقات مختلفة من الأدوات.
  • تعرف على حجم فروق الأسعار التي يقدمها الوسيط، وكذلك من الضروري معرفة قيمة العمولات والرسوم التي يفرضها على عمليات التداول.
  • اسأل عن مقدار الرافعة المالية التي توفرها شركة الوساطة، مع الأخذ في الاعتبار أن البنك المركزي الأردني يتطلب من الشركات أن يكون لها متوسط ​​قيمة الرافعة المالية لتقليل المخاطر المحتملة في حالة الخسارة. 
  • تعرف على أنواع الأدوات المالية المتاحة من خلال الوسيط، وبالطبع كلما كانت أكثر تنوعا، فقد ساعد ذلك في زيادة فرص الاستثمار.
  • اختر شركة تداول تحتفظ بأموال العملاء في حسابات بنكية منفصلة ولا تودع أموال العملاء في حساباتهم الخاصة.
  • اختر وسيطا مع دعم عملاء عملي وموثوق لمتداوليهم و متوفر باللغة المحلية.
  • توفر الشركة حسابات إسلامية خالية من الفوائد.
  • القيام بتقديم محتوى تعليمي للمبتدئين في مجال التداول ودعمهم وتثقيفهم بالمعلومات الكافية.
تداول النفك في الأردن

أهمية شركة التداول المرخصة للمشاركة في الأسواق المالية

لبدء التداول في الأسواق المالية عليك أولا العثور على شركة تداول موثوقة. الوسيط هو شركة توفر للمتداولين إمكانية الوصول إلى منصة تداول تمكنهم من شراء وبيع الأوراق المالية. يوفر الوسطاء هذه المنصات للسماح للعملاء بالوصول إلى التداول في سوق الفوركس على مدار 24 ساعة. يتم تعويضهم لخدماتهم هذه بشكل أساسي من خلال “فروق اسعار العرض والطلب” للأداة المالية.

أولويتك الأولى هي إجراء بحث حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن الوسيط الذي تريد التداول معه. اقرأ التقييمات والتقييمات عبر الإنترنت للتأكد من تمتع شركة التداول بسمعة طيبة. تحتاج أيضا إلى توضيح ما إذا كانوا قادرين على تلبية متطلبات التداول الخاصة بك.

ستسمح الغالبية العظمى من شركات التداول في الأردن للعملاء باختبار خدماتهم من خلال حساب تداول تجريبي، بحيث يمكن للمتداولين الحصول على فهم جيد لكيفية استخدام النظام و منصة التداول في الواقع. سيكون من الحكمة اختبار العديد من منصات التداول قبل تحديد الوسيط الذي ستستخدمه، لمعرفة ما هي افضل شركة تداول العملات في الأردن بالنسبة لك.

هل التداول قانوني في الأردن؟

يعتقد البعض خطأ أن عمليات التداول في الأردن هي شيء غير آمن أو غير قانوني، ولكن هذا أمر عار تماما من الصحة. فهناك دائما إجراءات لحماية المتداولين. إذ أن التداول يعد جزءا أصيلا من حصيلة الاستثمار، والاستيراد، والتصدير على الصعيد العالمي. فقط أهم شيء يجب الانتباه له عند المبادرة إلى التداول هو أن تختار المنصة الأنسب لك والتي تمتلك سمعة حسنة وترخيصا قانونيا كما ذكرنا سابقا.

أهم العوامل المؤثرة على سعر النفط

كثيرا ما تتغير أسعار النفط – يوما بعد يوم، و في كل دقيقة. يتأثر سعر النفط بمجموعة واسعة من العوامل.

  • الزيادة أو النقصان في المعروض من قبل منتجي النفط.
  • الزيادة أو النقصان في الطلب من قبل مستخدمي النفط و المستوردين.
  • الإعانات لشركات النفط أو شركات الطاقة الأخرى.
  • السياسة الدولية (الاتفاقات المبرمة بين الدول).
  • السياسة الداخلية لمنتجي النفط.
  • امدادات النفط في جميع أنحاء العالم.
  • المنافسة من مصادر الطاقة الأخرى.
  • التوترات الجيوسياسية وانعدام الأمن (يميل إلى زيادة الأسعار).
  • استخدام النفط و توقعاته الأساسية

كيف تبدأ التداول في الأردن

لا يوجد مبلغ معين يمكن ان نعتبره مناسبا للبدء، فذلك يعود إليك دائما، حسب قدرتك المالية و شهيتك للمخاطرة برأس مالك المخصص للتداول.

إذا قمت بتطوير إستراتيجية تداول سليمة تضمن ادارة مخاطر سليمة، فقد تنمو أرباحك بشكل كبير بمرور الوقت وقد يصبح التداول مصدر دخل ثان لك. ضع في اعتبارك أنه لا توجد استراتيجية تداول تعمل بنسبة 100٪ وستحتاج دائما إلى استخدام إدارة مخاطر جيدة التخطيط.

من ناحية أخرى، إذا كنت مهتما بتعلم كيفية بدء تداول الفوركس من خلال تجربة بعض الصفقات التدريبية على حساب تجريبي، فإن فتح حساب حقيقي بمبلغ 25 دولارا بعد ذلك قد تكون نقطة بداية جيدة، إذا كنت تستطيع تحمل خسارة 25 دولارا طبعا.

مفتاح النجاح في التداول يكمن في استراتجية التداول المتبعة. سواء كان حسابك يحتوي على 25 دولارا أو 100000 دولار، فستحتاج إلى الالتزام به، والجوانب الرئيسية لأي استراتيجية سليمة هي تحليل المتداول وقدرته على عدم إجراء صفقات عاطفية والقدرة على الالتزام بالاستراتيجية.

الأسئلة الشائعة حول أفضل طرق تداول النفط في الأردن

كيف افتح حساب تداول في شركة وساطة عالمية بالأردن؟

لا يوجد أي تعقيدات لفتح حساب في شركات الوساطة العالمية في الأردن كل ما يتطلبه الأمر 3 خطوات: التسجيل وتقديم المعلومات الشخصية المطلوبة، ملء الاستبيان الذي يطلبه الوسيط للتعرف على حجم المخاطر التي يمكنك تحملها، تمويل الحساب حسب نوع الوسيط وسبل الإيداع التي يوفرها.

هل الاستثمار في النفط آمن؟

نعم، يعتبر الاستثمار في النفط من خلال بورصات التداول النفط عبر الانترنت من الاستثمارات التي تتمتع بمستويات عالية من الأمان، وانخفاض مستويات المخاطرة، وذلك لأن النفط يعتبر من السلع الأساسية التي يتم الاعتماد عليها كمصدر أساسي في مجال الطاقة.

هل هناك حسابات تداول للمبتدئين؟

يستطيع المتداولين المبتدئين التداول في الأسواق المالية من خلال حسابات التداول التجريبية وهي حسابات تداول تحاكي التداول في السوق الحقيقي بشكل واقعي لا يختلف إطلاقا عن السوق الحقيقي، حيث يستطيع المتداولين المبتدئين التداول بدون الحاجة الى ايداع اموال حقيقية، كما توفر كل شركات التداول المرخصة دورات تدريبية من اجل ان يقوم المبتدئين بدراسة الأسواق المالية وبناء خطة التداول بشكل صحيح ومساعدتهم على تحقيق الأرباح

من الذي يتحكم في سوق النفط؟

التحكم فى سلعة النفط بشكل عام هو مستوى العرض والطلب. سياسة كلا من منظمة الاوبك والتى تضم أكبر منتجى ومصدرى النفط الى جانب روسيا والولايات المتحدة الامريكية. لهم تأثير مباشر على السوق. ولو تم الاتفاق معهم جميعا وهذا نادر الحدوث تحكموا فى مصير السوق.

هل يمكنني تحقيق الثروة من التداول البسيط؟

يستطيع المستثمرين الذين لديهم الخبرة ورأس المال الكافي ان يقوموا بتكوين الثروة من التداول عن طريق جني الأرباح التراكمي، حيث يمكن من خلال تحقيق ربح 5% الي 10% فقط شهريا أن يقوم المتداول بتحقيق ثروة كبيرة على مدار 5 سنوات من العمل التراكمي، وهذا ما لا يمكن ان يتم تحقيقه في اي مجال اخر، من اجل ذلك، نعم تستطيع تحقيق الثروة في التداول البسيط، ولكن ذلك ليس بالأمر السهل ابدا، فهذا الشيء يحتاج الكثير من الخبرة والمعرفة وضبط النفس، وكل ما يحتاجه وسائل الاستثمار التقليدي من أجل تحقيق الثروة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!