أفضل طرق الاستثمار في النفط من السعودية

شرح أفضل طرق الاستثمار في النفط من السعودية

شرح أفضل طرق الاستثمار في النفط من السعودية

لطالما كان اختيار أفضل الشركات التجارية المرخصة في المملكة العربية السعودية صعبًا على المتداولين ، بغض النظر عن عمق فهمهم للتداول في المملكة العربية السعودية وآلية عمل شركات الوساطة المالية في المملكة.

أفضل الشركات التجارية المرخصة في المملكة العربية السعودية لعام 2023

يمكن اعتماد القائمة التالية التي يتم تحديثها بشكل دوري كأفضل شركة تجارية في المملكة العربية السعودية من حيث الخدمات والتراخيص لتقديم خدمات الوساطة المالية في الأسواق المالية العالمية والمضاربة على الأسهم المحلية والعالمية. .

الشركةالتراخيصأقل مبلغ للإيداعالحساب
exnessFCA – بريطانيا, CySEC – قبرص$10تجريبي
EvestVFSC – ڤينواتو$250تجريبي 
AvaTradeADGM – أبوظبي$100تجريبي 
XTBFCA – بريطانيا, CySEC – قبرص, DIFC – دبي$100تجريبي
eToroFCA – بريطانيا, CySEC – قبرص, ASIC – استراليا$50تجريبي 

اختيار شركة تداول موثوقة في السعودية

التداول في السعودية: الفرق بين السوق المحلي والسوق العالمي

يُعرف المستثمرون في المملكة العربية السعودية باهتمامهم الكبير بسوق تداول الأسهم بشكل عام ، ويميل جزء كبير منهم أيضًا إلى تداول العملات الأجنبية والعملات الأجنبية ، على الرغم من وجود العديد من التحذيرات من الجهات الخاصة بشأن تداول العملات الأجنبية في المملكة ، 

عند الحديث عن تداول العملات الأجنبية في المملكة العربية السعودية ، من الصعب العثور على وسيط تداول محلي مرخص له لتقديم هذه الخدمة.

من المعروف عن تداول العملات الأجنبية وعقود الفروقات أنها مخصصة للباحثين عن أرباح سريعة ، من خلال المضاربة اليومية ، وبالتالي لا يتجاوز هامش الربح 10٪ في اليوم ، وعند فرض عمولات عالية على التداول في هذا النظام ، يتناقص هامش الربح ، الأمر الذي جعل المستثمرين في السوق السعودي يتجهون إلى الشركات العالمية التي تقدم نفس الخدمات ، وأحياناً أفضل ، لخفض التكاليف وزيادة الربحية.

أفضل طرق الاستثمار في النفط من السعودية: شركات الوساطة المالية في المملكة العربية السعودية

عند الحديث عن شركات تجارية موثوقة في المملكة العربية السعودية ، يجب أن نتحدث أيضًا عن شركات الوساطة المالية ، حيث أن الاختلاف في الأسماء عند البحث عن شركات تجارية موثوقة أو شركات وساطة مالية موثوقة في المملكة العربية السعودية يترك ارتباكًا بين المستثمرين.

عند الحديث عن شركات الوساطة المالية ، يكون الحديث دائمًا عن شركات التداول المحلية في سوق المال السعودي ، ولكن أيضًا في نفس الوقت ، يمكن تصنيف شركات تداول عقود الفروقات على أنها شركات وساطة مرخصة لمن يبحثون عن تداول العملات الأجنبية والأسهم ، سواء من خلال التداول الأسهم الأمريكية أو الأسهم الأوروبية والأسواق الأخرى.

أفضل شركات الوساطة المالية في المملكة العربية السعودية حسب تقييم يقين هي نفسها الشركات التجارية المرخصة ، وتذكرك بهذه الشركات ومزاياها وفق القائمة التالية:

  • شركة Evest تداول أسهم بدون عمولات
  • شركة AvaTrade مرخصة محلياً ADGM
  • شركة Exness سبريد منخفض وحسابات مخصصة
  • شركة XTB مكاتب محلية في دبي
  • شركة CM Trading نسخ تداول ومزايا متعددة

يمكن التعرف على ايجابيات وسلبيات شركات الوساطة المالية المذكورة من خلال الفقرة التالية، 

إيجابيات وسلبيات شركات التداول في السعودية

سوف نعرض لكم من خلال الجدول التالي تفاصيل هامة حول كل شركة من الشركات المدرجة لدينا، مع عرض أهم ميزات الشركات وعيوبها التي يجب أن تأخذ في الحسبان

شركة ايفست Evest

تعد شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها ضمن منطقة ودول الخليج الشرق الأوسط مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

المميزاتالعيوب 
حسابات بنكية محلية في السعوديةمدراء حسابات ودورات تدريبيةأكاديمية تداول متقدمة جداًترخيص دولي فقط

شركة افاتريد AvaTrade

تعد شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات العالمية الخاصة بالتداول حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

المميزاتالعيوب
تراخيص محلية – ADGMحسابات اسلامية متقدمةمنصة تداول خيارات الفانيلااقل مبلغ للايداع 1000 دولار

شركة اكسنس Exness

تتميز شركة اكسنس باعتبارها ضمن أكبر شركات التداول العالمية على الاطلاق انطلاقاً من مكاتبها في قبرص تقوم الشركة بادارة العمليات وتقديم خدمات التداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات مضت. لدى الشركة سمعة طيبة جداً ومن أكثر الشركات التي يمكن ايجاد أي تعليق سلبي حولها

المميزاتالعيوب
حسابات تداول متنوعةمنصات تداول متقدمة جداًتقدم بطاقة “سحب” بنكية في حساب التداوللا يوجد مدراء حسابات

شركة اكس تي بي XTB

و تقوم شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

المميزاتالعيوب
تراخيص محلية DFSAمكاتب تمثيلية محليةمنصات تداول متقدمة ومتطورةلا يوجد مدراء حسابات

شركة CMTrading

من الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات تداول عقود الفروقات في كل من أوروبا والشرق الأوسط ودول الخليج. تقدم الشركة حسابات ECN وأدوات تداول متعددة لمن يبحث عن تنوع في الحسابات الاستثمارية بجانب ذلك تعتبر الشركة من الشركات المرخصة وتسعى للحصول على تراخيص محلية في وقت قريب.

المميزاتالعيوب
حسابات تداول ECNمنصة نسخ صفقات التداولمكاتب تمثيلية في الإمارات العربية المتحدةتراخيص دولية فقط

تداول السوق السعودي: أفضل طرق الاستثمار في النفط من السعودية

قدرت القيمة السوقية للأسهم المدرجة في السوق الرئيسية بـ 2.62 تريليون دولار. وهو ما جعل المستثمرين ينظرون إلى فرص الربح الحقيقية التي يمكن تحقيقها من خلال التداول في السوق الرئيسي والأسهم السعودية المحلية.

لكن التحدي الأكبر كان دائمًا هو أن هذا السوق يخضع لسيطرة سوق الأوراق المالية وكبار المستثمرين ، مما خلق صعوبة للمستثمرين الأفراد للدخول إليه. وهكذا تألق سوق التداول العالمي بشكل عام وسوق تداول الأسهم الأمريكية بشكل خاص.

سوق التجارة العالمية: أفضل طرق الاستثمار في النفط من السعودية

عند الحديث عن سوق التداول العالمي في المملكة ، هناك حديث بشكل عام عن العديد من الأدوات المالية التي يمكن تداولها من خلال منصات تداول العقود مقابل الفروقات المرخصة ، وتشمل هذه الأدوات المالية:

  • تداول الأسهم العالمية
  • تداول العملات الأجنبية – فوركس
  • تداول العملات المشفرة
  • تداول الأوراق المالية وصناديق الاستثمار
  • تداول المؤشرات
  • تداول المعادن النفيسة ، مثل الذهب
  • تداول السلع مثل القهوة

هذه الأدوات المالية حصرية لأولئك الذين لديهم حساب محفظة استثمارية في السوق العالمية ، وتنوع الأدوات يخلق فرصًا لتنويع المحفظة ، مما يعني إدارة أفضل للمخاطر وربح أكبر.

تراخيص للشركات المالية المرخصة في المملكة العربية السعودية

من المعروف عن الشركات المالية المرخصة داخل المملكة أنها شركات حاصلة على ترخيص هيئة السوق المالية السعودية ، حيث ظهرت مؤخرًا العديد من الشركات المالية الوهمية التي تقدم تراخيص من وزارة التجارة وتراخيص أخرى ، ونود التنويه هنا أن هذه الشركات غير مرخصة على الإطلاق

هناك عدد قليل جدًا من الشركات المالية المرخصة التي تقدم منصات تداول موثوقة محليًا. يمكن ذكر بعضها:

  • الراجحي المالية
  • المعرفة المالية
  • يقين كابيتال / فالكم المالية

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الاسم لا يكفي عند تقديم الشركة لك ، ليكون دليلاً على أنها شركة تجارية موثوقة في المملكة العربية السعودية ، حيث أن هناك العديد من عمليات الاحتيال التي تتم من خلال نسخ أسماء الشركات التجارية السعودية وتقديمها. منهم إلى المتداولين بطريقة غير صحيحة.

لذلك وجب اختيار منصات تداول موثوقة من خلال جدول المنصات على الموقع ، أو الاتصال بأحد خبراء الموقع للمساعدة في اختيار منصة موثوقة.

كيف يمكن بدء التداول في السعودية للمبتدئين؟

إن دخول سوق المال العالمي أو سوق المال الحقيقي ينطوي على مخاطر فقدان رأس المال المستثمر ، وفي نفس الوقت من المعروف أن التداول من أفضل وسائل تكوين الثروة إذا تم الاستثمار والمضاربة بشكل صحيح ، لذلك سنشرح لذلك كيف يمكنك بدء التداول في المملكة العربية السعودية من خلال شركات تجارية موثوقة بشكل صحيح.

يجب عليك دائمًا اتباع الخطوات التالية عند فتح حساب استثماري مع شركة تجارية لحماية نفسك:

  • يجب عليك اختيار وسيط مالي مرخص.
  • يجب عليك التحقق من تراخيص الوسيط المالي المدرجة في الموقع
  • يجب مراجعة فريق موقع يقين للتأكد من الموافقة الكاملة على التراخيص
  • يجب أن تبدأ في تجربة التداول باستخدام حساب تجريبي
  • يجب عليك مراجعة جميع المواد التعليمية المضمنة في منصة التداول
  • يجب عليك التسجيل في أكاديمية التداول المجانية التي يقدمها وسطاء التداول لأولئك الذين يفتحون حسابات استثمارية معهم

تطلب الشركات المالية المرخصة دائمًا فتح حساب استثماري بمبلغ يعادل 1،000 ريال إلى 10،000 ريال سعودي. مع العلم أن الشركات الموثوقة لا تستمر في طلب المزيد من الأموال من المستثمرين ، لذلك لديك الحرية الكاملة للتحكم في حسابك.

تداول النفط في السعودية

هل جميع الشركات التجارية في المملكة العربية السعودية تعتبر موثوقة؟

يؤكد كبار المحللين الماليين أن التعميم هو أكبر فخ قد يقع فيه أي مستثمر في أي مجال ، وهذا ينطبق على تداول العملات أو أي أداة مالية أخرى. من الواضح أنه لا يمكن الإقرار بمصداقية جميع الشركات التجارية التي تقدم خدماتها في المملكة ، ولكن المهم في النهاية هو التراخيص التي تمتلكها ، وبالتالي يوصى بالتأكد من أنها آمنة قبل فتح الحساب الحقيقي.

شركة ايفست Evest

تعتبر شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

المميزات العيوب 
حسابات بنكية محلية في السعوديةمدراء حسابات ودورات تدريبيةأكاديمية تداول متقدمة جداًترخيص دولي فقط

شركة افاتريد AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التداول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

المميزات العيوب
تراخيص محلية – ADGMحسابات اسلامية متقدمةمنصة تداول خيارات الفانيلااقل مبلغ للايداع 1000 دولار

شركة اكسنس Exness

تتميز شركة اكسنس بكونها من أكبر شركات التداول العالمية على الاطلاق انطلاقاً من مكاتبها في قبرص تقوم الشركة بادارة العمليات وتقديم خدمات التداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات مضت. لدى الشركة سمعة طيبة جداً ومن أكثر الشركات التي يمكن ايجاد أي تعليق سلبي حولها.

المميزات العيوب 
حسابات تداول متنوعةمنصات تداول متقدمة جداًتقدم بطاقة “سحب” بنكية في حساب التداوللا يوجد مدراء حسابات

شركات التداول النصابة وكيفية تجنبها: أفضل طرق الاستثمار في النفط من السعودية

مع زيادة الإقبال على التداول في سوق الفوركس والأسهم الأجنبية ، يبحث جميع المستثمرين في المملكة عن أفضل طريقة لفتح محفظة استثمارية في السوق العالمية ، وقد نتج عن ذلك ظهور العديد من الشركات التجارية الوهمية والاحتيالية. لذلك ، سنشرح لك كيف يمكن تجنب هذه الشركات.

الشركات التجارية الاحتيالية

شركات التداول الاحتيالية هي شركات تقدم خدمات تجارية ، من خلال الاتصال بالمستثمرين وتقديم “فرص ربح خيالية” ،

تستفيد هذه الشركات من بحث المتداولين عن أرباح سريعة وتقدم الإغراءات والوعود ، والتي لا يأتي منها سوى الخسائر التي يتكبدها المتداول.

أفضل طريقة لتجنب الشركات التجارية الوهمية والاحتيال هي اختيار شركات تجارية مرخصة في المملكة من القائمة 

يمكن تجنب الشركات التجارية المزيفة والاحتيال عن طريق تبني شركات تجارية حاصلة على تراخيص من مؤسسات مالية معروفة ، وسنعرض لك في القائمة التالية أفضل المؤسسات المالية التي ترخص التداول في المملكة العربية السعودية.

هيئات تجارية موثوقة يجب اعتمادها عند التداول من المملكة العربية السعودية

من المعروف عن هيئة السوق المالية السعودية أنها لا ترخص بشكل كامل التداول في السوق العالمية ، حيث أن جميع الشركات المدرجة في هيئة السوق المالية السعودية تقدم خدمات لا تتعلق بسوق التداول العالمي ، ولكنها تختص فقط بتقديم خدمات التداول. في السوق المحلي ، لكن هذا لا يعني أنه لا توجد جهات أخرى تصرح بذلك.

أشهر الهيئات التجارية العالمية التي يمكن اعتمادها كهيئات تجارية في المملكة العربية السعودية هي الجهات التالية:

  • هيئة أبوظبي للسوق العالمي ADGM
  • هيئة الأوراق المالية الأسترالية ASIC
  • CySEC ، لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية

وبعض الجهات الأخرى التي سبق ذكرها على موقع يقين ، حيث يمكن ملاحظة أن أسماء هذه الهيئات تظهر بجانب أسماء الشركات المدرجة في قائمة موقع يقين للشركات التجارية الموثوقة في السعودية.

أفضل طرق الاستثمار في النفط من السعودية: هل يمكن تداول الفوركس من خلال الحسابات الإسلامية؟

كان هناك جدل كبير حول شرعية الفوركس من وجهة نظر دينية ، لكن هذا كله كان من الماضي.

تغيرت الأمور تمامًا بعد ظهور ميزة حسابات التداول الإسلامية التي تقدمها كبرى الشركات التجارية في المملكة العربية السعودية ، بما في ذلك الشركات الأجنبية.

يتميز هذا النوع من الحسابات بحقيقة أن المعاملات التي تتم من خلاله لن يتم تحصيل رسوم التبييت أو أي نوع آخر من الرسوم التي يشتبه في كونها ربوية ومحظورة.

هل تداول العملات في المملكة العربية السعودية قانوني؟

الإجابة على هذا السؤال الشائع هي “نعم” بشكل لا لبس فيه ، حيث أن تداول العملات الرقمية ومعظم الأصول المالية الأخرى قانونية تمامًا في المملكة ، بل إن بعض الشركات تقدم هذه الخدمات بموجب تراخيص محلية ، لكن القطاع الأكبر يعتقد أن الوسيط الأجنبي هو أفضل وسيط لتداول العملات في المملكة العربية السعودية.

إنه يوفر مزايا خاصة ، أبرزها انخفاض حجم العمولات المفروضة على المعاملات.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!