تداول العملات الرقمية في قطر

النظام المصرفي المهتز يحرك سوق العملات الرقمية بقوة

النظام المصرفي المهتز يحرك سوق العملات الرقمية بقوة

ان النظام المصرفي المهتز في الولايات المتحدة حسب ما يعتقده المحللون في Bernstein Private Wealth Manager يمكن أن يفيد اعتماد البيتكوين ويحتمل أن يزيد سعر الأصل.

وبسبب حالة اهتزاز التمويل التقليدي يمكن أن تدخل BTC قريبا في بول رن جديد لذلك ينصح الخبراء الناس بالاستثمار فيها.

الملاذ الآمن لسوق العملات الرقمية

البنوك الضعيفة يمكن أن تضخ البيتكوين لذلك يعتقد المحللون Gautam Chhugani و Manas Agrawal أن الأزمة المصرفية في أمريكا يمكن أن تتفاقم في المستقبل واقترحوا أن عملة البيتكوين قد تبرز كمنقذ. من وجهة نظرهم ، يمكن أن تدفع الانهيارات المصرفية العديدة المستثمرين بعيدا عن التمويل التقليدي . مما يؤدي إلى تبني سائد وموجة صعودية جديدة لـ BTC.

ستدفع إشارة الملاذ الآمن التي ستؤدي الى دورة كريبتو جديدة، المحافظ الرقمية كحسابات توفير على السلسلة. وستستمر الفجوة بين أسعار الخزانة ومعدلات الودائع المصرفية في تفريغ البنوك . مع ضعف الميزانيات العمومية مما يؤدي إلى جولة أخرى من الهجرة الجماعية إلى أسواق المال.

الأزمة المصرفية في أمريكا

و بعد أن كشفت السلطات الأمريكية عن صعوبات حادة في السيولة، قامت بغلق سيلفرجيت كابيتال وسيغنيتشر بنك وبنك سيليكون فالي (SVB) في مارس.

وبعد أن شهد بنك First Republic Bank (أحد أكبر 20 مؤسسة مالية في الولايات المتحدة مع أكثر من 200 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة) انهيار أسهمه إلى مستويات قياسية منخفضة، ازداد القلق من انتشار عدوى محتملة في القطاع مؤخرا  حيث حدث الانخفاض بنسبة 55٪ (على أساس أسبوعي) بعد فترة وجيزة من كشف الكيان عن تقرير أرباح الربع الأول المخيب للآمال.

حل المشكلات المصرفية

وفي محاولة لحل المشكلات المصرفية، يتوقع محللو برنشتاين أن يطلق بنك الاحتياطي الفيدرالي حملة أخرى لطباعة النقود. وحثوا المستثمرين على شراء البيتكوين لأن هذا يمكن أن يعيد ترسيخ تراث الأصل كالذهب الرقمي.

ورغم اللحظات الصادمة الأولية وسط الاضطرابات شهد BTC ارتفاعا كبيرا خلال الكارثة المصرفية الأخيرة. فقد ارتفع إلى 28500 دولار بعد أيام قليلة من انهيار SVB واستمر في الزيادة في الشهر التالي.

يبدو أن الأصل يميل إلى الأداء الجيد في المناسبات التي يواجه فيها التمويل التقليدي مشكلات كبيرة. بعد كل شيء . تم إنشاؤه خلال الأزمة النقدية الهائلة الأخيرة (في عام 2008) التي تسببت فيها البنوك . والتي فشل الكثير منها وكان لا بد من إحيائها مرة أخرى.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شكرا لتقديم تعليقك!